الأربعاء 28 اغسطس 2024

لينك نتيجة اختبارات كلية الشرطة 2024

أكاديمية الشرطة

الجريمة22-8-2024 | 11:22

هويدا علي

فور إعلان وزير الداخلية اللواء محمود توفيق عن شروط الالتحاق بكلية الشرطة لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها وطلاب الثانوية الأزهرية، وكذلك التخصصات الجامعية المطلوبة للضباط المتخصصين في أكاديمية الشرطة ذكور وإناث، ومن هذا المنطلق نوضح لكم ما هي اختبارات كلية الشرطة وموعد انتهائها بالتفصيل.

أوضح الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، موعد اختبارات كلية الشرطة 2024 وكذلك أنواع الاختبارات المقررة على جميع المتقدمين، طلاب أو ضباط متخصصين، حيث يتم تحديد موعد اختبارات كلية الشرطة بعد إنهاء المتقدم لكافة خطوات التقديم على الموقع الإلكتروني ودفع رسوم التقديم من خلال فوري أو بطاقة الائتمان.

وبعدها سيتم إرسال رسالة للمتقدم على رقم المحمول الخاص به، بموعد الاختبار المقرر له داخل أكاديمية الشرطة البوابة 5 في تمام الساعة السادسة صباحا، وينبغي التنويه بأن هناك تواريخ محددة لـ موعد التقديم في كلية الشرطة 2023-2025، ولابد من مراعاة هذه المواعيد كالتالي:

الحاصلون على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة إتمام دراسة الثانوية الأزهرية وشهادة الثانوية من الخارج والدبلومات الأجنبية ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام السابق 2023، خلال الفترة من الأحد الموافق 21-7-2024 حتى يوم الخميس الموافق 15/8/2024.

الحاصلون على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة إتمام دراسة الثانوية الأزهرية لهذا العام 2024 وطلبة الدور الثاني، والحاصلين على شهادة الثانوية من الخارج والدبلومات الأجنبية ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لهذا العام، خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 1/8/2024 حتى الخميس الموافق 29/8/2024 ولمدة 29 يوما.

تقديم كلية الشرطة للضباط المتخصصين من حملة المؤهلات العليا ذكور وإناث خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 1 أغسطس 2024 حتى يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر 2024 المقبل وذلك لمدة 43 يوما.

ما اختبارات كلية الشرطة بالترتيب؟

تندرج اختبارات كلية الشرطة بالترتيب فيما يلي: اختبار القدرات اختبار مبدئي تحريري يستهدف قياس مستوى ثقافة المتقدم، ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار.

اختباري المقاس والقوام اختبار المقاس يتم فيه قياس طول القامة للتأكد من استيفاء المقاييس المطلوبة، وفي حالة عدم استيفائها لا يحق للراسب إعادة الاختبار، وأما اختبار القوام يتم إجرائه للتأكد من تناسب الطول مع الوزن بما لا يزيد عن الطول – 90، ويكون للراسب حق الإعادة مرة واحدة فقط.

الكشف الطبي

يتم إجراء الكشوفات الطبية المقررة أمام اللجنة الطبية المختصة ويكون للراسب حق الإعادة لمرة واحدة فقط.

الكشف النفسي يتم إجرائه أمام اللجنة الطبية المختصة من خلال مجموعة من القياسات النفسية، ولا يحق للراسب الإعادة مرة ثانية كشف السمات يتم من خلال إخضاع المتقدم لبطاريتين لقياس القدرات الذهنية والقيم الشخصية والميول المهنية، ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار.

الاختبار الرياضي يؤدي المتقدم الاختبار الرياضي في عدد من التمرينات الرياضية المقررة ويكون للراسب حق الإعادة لمرة واحدة.

الكشف الطبي المتقدم من ضمن اختبارات كلية الشرطة الأساسية، إجراء الكشف الطبي المتقدم على النحو التالي: موجات صوتية على القلب والبطن. رسم مخ كهربائي. الكشف عن العقاقير والمواد المخدرة. مقياس سمع تقليدي. وظائف الكبد والكلى. تحليل هرمونات الغدة الدرقية. تحليل إنزيم تكسير العضلات. تحليل الإيدز. تحليل السكر التراكمي. تحليل صورة دم كاملة.

لجنة الاختيار "الهيئة"

عقب اجتياز المتقدم كافة الاختبارات السابقة بنجاح، سيخضع لاختبار تحريري عن طريق الحاسب الآلي في دليل المعلومات العامة، ثم يمثل أمام اللجنة المشكلة للاختيار والتي تقوم بتطبيق معايير المفاضلة المنصوص عليها بقانون إنشاء أكاديمية الشرطة ولائحتها الداخلية بهدف انتقاء أفضل عناصر.

موعد اختبارات كلية الشرطة 2024

موعد انتهاء اختبارات كلية الشرطة ولمعرفة موعد انتهاء اختبارات كلية الشرطة 2024، يمكن الدخول على موقع وزارة الداخلية، ومتابعة نتائج الاختبارات المختلفة عليه بهذه الخطوات:

الدخول على أيقونة أكاديمية الشرطة من موقع وزارة الداخلية الرسمي.

إدخال البيانات المطلوبة للتحقق من صحة البيانات من خلال المنصة الرقمية المربوطة بقطاع الأحوال المدنية.

في حال التقدم في يوم سابق للموعد المحدد لفتح باب القبول، تظهر رسالة مدون بها الموعد المحدد للتقدم إلى الكلية.

في حالة التقدم في الموعد المحدد يتم احتساب تاريخ الميلاد إلكترونيا والتحقق من توافر شروط السن، وكذلك التحقق من عدم سابقة التقدم في نفس العام. بعد التحقق يتم تحويل الشاشة إلى أخرى تتضمن عدد من الاختيارات تختلف وفقا لنوع الشهادة أو المؤهل الحاصل عليه المتقدم.

الأوراق المطلوبة لـ اختبارات كلية الشرطة

بعد تسجيل التقديم لكلية الشرطة 2024-2025 وتحديد موعد إجراء الاختبارات المقررة، سيكون على المتقدم إحضار هذه الأوراق:

4 صور شخصية.

شهادة الميلاد.

بطاقة الرقم القومي.

أصل شهادة الثانوية أو بيان درجات معتمد من الإدارة التعليمية.

أصل شهادة المعادلة الصادرة عن مكتب التنسيق بالجامعات المصرية.

وللحاصلين على المؤهلات الجامعية، يجب إحضار المؤهل الجامعي، الدرجة العلمية، شهادة الثانوية.

طباعة نموذج طلب الالتحاق بكلية الشرطة.

وفي يوم الاختبار يتم التحقق من هوية المتقدم ويتوجه لمنافذ سداد الرسوم للحصول على ملف التقديم ودليل الالتحاق.

يتوجه المتقدم لمقر لجنته لتسلم بطاقة التردد على الأكاديمية بعد ختمها بخاتم اللجنة.

وفي نفس اليوم يتوجه المتقدم لمقر اختبار القدرات وفي حال اجتيازه يحق له إجراء باقي اختبارات كلية الشرطة.

نتائج اختبارات كلية الشرطة تظهر نتيجة اختبارات كلية الشرطة على موقع الأكاديمية المشار إليه من خلال موقع وزارة الداخلية الرسمي على شبكة الإنترنت من هنـــــــــــــا ويتم معرفة نتيجة الاختبارات من خلال الرقم السري والرقم القومي وفي حالة النجاح يتم تحديد موعد الاختبار التالي، وذلك تيسيرا على الطلاب وأولياء أمورهم.