الخميس 22 اغسطس 2024

محافظ الجيزة يتابع انتظام أعمال التطوير الجارية بمحيط المتحف الكبير

محافظ الجيزة

محافظات22-8-2024 | 11:30

دار الهلال

وجه محافظ الجيزة المهندس عادل النجار، مسئولي الشركات المنفذة لأعمال تطوير محيط المتحف المصري الكبير بسرعة الانتهاء من أعمال المرافق والتسوية للقطاعات المتبقية أسفل الطريق الدائري وتقاطعه مع طريق مصر إسكندرية الصحراوي ومنع تراكم ناتج الأعمال ورفع المخلفات أولا بأول بالتنسيق مع حي الهرم والهيئة العامة للنظافة والتجميل.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الخميس، لأعمال التطوير الجارية بمحيط المتحف المصري الكبير لمتابعة نسب التنفيذ والتأكد من التزام الشركات المسئولة عن الأعمال بالجداول الزمنية المحددة بالتزامن مع استعدادات الدولة للافتتاح.

شملت جولة المحافظ تفقد أعمال توصيل المرافق وتمهيد الطريق أسفل الدائري ومواقع محطة الأتوبيس الترددي BRT، كما تضمنت الجولة متابعة المحافظ لأعمال إنشاء ساحات الانتظار والمخطط المروري الجديد لتيسير حركة المركبات أمام المتحف للقادم من الدائري باتجاه ميدان الرماية والعكس إلى جانب أعمال التشجير واللاندسكيب.

وحرص المحافظ على متابعة موقف أعمال التغطية والتطوير بالقطاعات المتبقية بترعة المنصورية، مشيرا إلى ضرورة الانتهاء من أعمال تغطية مصرف نيازى لضمان تأهيله وتسليم الموقع للشركة المنفذة لأعمال التطوير لضمه للأعمال.