السبت 24 اغسطس 2024

شهادات استثمار البنك الأهلى .. تعرف على أنواعها ونسبة العائد

شهادات استثمار البنك الاهلى

اقتصاد22-8-2024 | 12:04

أنديانا خالد

نعرض شهادات استثمار البنك الأهلى، فإنه يقدم العديد من الشهادات التي تقدم عائد بشكل شهري أو ربع سنوي أو نصف سنوي، أو سنوي، وعلى العميل أن يختار الشهادة التي تلائم احتياجاتهم، علما أن الشهادات يكون هدفها حفظ المدخرات لمدة محددة ولا يفضل تجديدها في لمدة طويلة، حتى لا تتأكل مدخراتك.

شهادات استثمار البنك الأهلى

وإذا كنت تريد معرفة شهادات استثمار البنك الأهلى، فإنه يقدم الشهادة البلاتينية السنوية، وأيضا الشهادة البلاتينية ذات العائد المتدرج الشهري، وسوف نوضح الفرق بينهما في السطور التالية، والتي جاءت كالآتي: 

الشهادة البلاتينية السنوية

 تصدر الشهادة البلاتينية السنوية عن البنك الأهلي المصري، وتبلغ مدتها سنة واحدة، وتصدر بحد أدنى للشراء 1000 جنيه ومضاعفاتها.

 أما حول سعر العائد الشهري فيبلغ 23.5%، والعائد السنوي يصل إلى 27% ويصرف بنهاية المدة، ويكون العائد ثابت طوال مدة الشهادة مع بدء احتسابه من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

وعن استرداد الشهادة، فلا يمكن الاسترداد قبل مضي 6 اشهر اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ويمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقا للقواعد والشروط المعلنة في البنك وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية.

شهادات  دورية العائد السنوي

وعن دورية العائد السنوي، تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية بالإضافة إلى العائد المستحق، وحال استردادها قبل نهاية مدتها سيتم إضافة القيمة الاسمية للشهادة دون إضافة عائد عن الفترة المنقضية.

 
الشهادة البلاتينية ذات العائد المتدرج الشهري

الشهادة البلاتينية ذات العائد المتدرج الشهري، تتاح هذه الشهادة أيضا في البنك الأهلي المصري، وتبلغ مدتها 3 سنوات، وتصدر بحد أدني للشراء 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويصل العائد لهذه الشهادة في السنة الأولى إلى 26%، وفي السنة الثانية 22%، و 18% للسنة الثالثة.

الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري

الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري، يقدم البنك الأهلي المصري هذه الشهادة، وتبلغ مدتها 5 سنوات، ويصل العائد السنوي لها إلى 14.25%، ويبلغ الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها.

وذكر البنك عبر موقعه الإلكتروني، أنه لا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتبارًا من تاريخ سريانها، ويمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقا للقواعد والشروط المعلنة في البنك وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية.

أما عن الاقتراض، فيمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي فروع البنك الأهلي وفقاً للتعليمات السارية، كما يمكن إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات.