الخميس 22 اغسطس 2024

"الجارديان" تسلط الضوء على اشتعال الموقف بين حزب الله وإسرائيل عقب تبادل هجمات انتقامية

صورة ارشيفية

عرب وعالم22-8-2024 | 12:44

دار الهلال

سلطت صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على اشتعال الموقف بين حزب الله اللبناني وإسرائيل في أعقاب تبادل الطرفين للهجمات الانتقامية على مدار الأيام القليلة الماضية.

وأشار تقرير إخباري نشرته "الجارديان" إلى أن القوات الإسرائيلية قامت أمس الأربعاء بقصف عدة مواقع لحزب الله في جنوب لبنان بعد ساعات قليلة من قصف حزب الله لمواقع إسرائيلية داخل هضبة الجولان المحتل مستخدما 50 صاروخا وطائرات بدون طيار ؛ مما أدى إلى إصابة شخص واحد.

ولفت التقرير إلى أن هجمات القوات الإسرائيلية على جنوب لبنان تأتي في أعقاب الضغوط التي تمارسها الولايات المتحدة على إسرائيل للتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة في محاولة لاحتواء الموقف المشتعل في الشرق الأوسط .. موضحا أن الرئيس الأمريكي جو بايدن طالب رئيس الحكومة الإسرائيلية بالتوصل لهدنة في قطاع غزة خلال اتصال هاتفي.

وأوضحت الصحيفة أن الهجوم الإسرائيلي استهدف مخازن سلاح ومنشآت عسكرية تابعة لحزب الله في الجنوب اللبناني..مشيرة إلى تصريحات صادرة عن حزب الله تقول أن هجومها على المواقع الإسرائيلية يأتي كرد فعل على القصف الإسرائيلي في العمق اللبناني أول أمس الثلاثاء مما أدى إلى مقتل شخص واحد وإصابة 19 آخرين.

وأشارت "الجارديان" إلى بيان صادر عن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية يؤكد أن إسرائيل متمسكة بتحقيق جميع أهدافها من الحرب في غزة بما فيها ضمان عدم تشكيل أي تهديد أمني لإسرائيل من جانب قطاع غزة.

وتطرق التقرير إلى الأوضاع الحالية في قطاع غزة في ظل تلك التطورات المتلاحقة حيث يشير إلى قيام القوات الإسرائيلية بشن هجمات على أجزاء متفرقة من القطاع ؛ مما تسبب في مقتل 50 فلسطينيا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية..لافتا إلى أن الحرب التي اندلعت في غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي تسببت في مقتل ما يربو على 40 ألف فلسطيني ، طبقا للبيانات الصادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.