الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

محافظ أسوان يشدد على ضرورة تذليل العقبات لاستكمال المشروعات المدرجة بخطة مديرية الطرق

محافظ أسوان

محافظات22-8-2024 | 13:36

دار الهلال

شدد محافظ أسوان الدكتور إسماعيل كمال اليوم الخميس، على ضرورة تذليل العقبات والمعوقات التي تعترض استكمال المشروعات المدرجة بخطة مديرية الطرق للعام المالي الحالي 2024 / 2025 وسرعة الانتهاء منها وفقاً للتوقيتات الزمنية المحددة لها.

وأكد محافظ أسوان، خلال اجتماع عقده لاستعراض خطة مديرية الطرق للعام المالي الحالي 2024/ 2025، على أهمية التنسيق المسبق بين الأجهزة التنفيذية قبل البدء في أي أعمال أو مشروعات للطرق لسرعة نهوها بسهولة ويسر ودون أدنى عقبات وفقاً للبرامج الزمنية المحددة لها ، وهو ما يصب فى تحقيق الصالح العام ومصلحة المواطن الأسواني.

وطالب الدكتور إسماعيل كمال مديرية الطرق بضرورة تقديم التقديرات المالية لأعمال إعادة الشئ لأصله ليتم اعتمادها على أن يسبق ذلك عقد اجتماع بين كافة الجهات المعنية للالتزام بها ؛ ليتم تطبيقها بشكل فوري للحفاظ على ما تم ويتم تنفيذه من أعمال التطوير والتجميل.

وعلى صعيد آخر، كلف محافظ أسوان بعقد اجتماع تنسيقي برئاسة السكرتير العام للمحافظة أيمن الشريف وكافة الإدارات المختصة بتطبيق القانون بكل وحدة محلية ؛ وذلك لتوحيد الرؤى في الإجراءات الخاصة بالتصالح بمخالفات البناء طبقاً لقانون 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية للتيسير على المواطنين لتقنين أوضاعهم وتقديم كافة سبل الدعم لهم.

ووجه الدكتور إسماعيل كمال بضرورة تشكيل لجنة متكاملة تضم كافة الجهات المختصة برفقة شبكات المرافق والتخطيط العمراني بالمحافظة (GIS) لمعاينة الموقع المقترح لإنشاء كوبرى للمشاة بمنطقة السيل الجديد شرق مدينة أسوان، على أن يتم إجراء الرفع المساحي، وإعداد دراسة مرورية لتخفيف التكدس والازدحام واستيعاب حركة المواطنين بين المناطق السكنية بغرب وشرق السكك الحديدية، وتسهيل حركة التنقل بعيداً عن المزلقانات والفتحات العشوائية.

وقال المحافظ إنه سيتواصل مع نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل كامل الوزير ؛ لسرعة تنفيذ كوبري المشاة لما يمثله من أهمية ملحة للحد من الحوادث المتكررة بمنطقة السيل الجديد فضلاً عن إزالة الأكشاك العشوائية بسور السكك الحديدية بالمنطقة لما تمثله من خطورة داهمة لعدم توافر معدلات الأمان والسلامة بها.

وكلف الدكتورإسماعيل كمال بضرورة إنشاء كوبري للسيارات أعلى مزلقان الجوزيرة بالمدخل الشمالي لمدينة أسوان لتسهيل حركة التنقل بين شرق وغرب السكك الحديدية وخدمة أكثر من منطقة كالصداقة الجديدة والشادر وكلية الهندسة وغيرها..موجهاً في الوقت ذاته بضرورة إنشاء نفق أسفل شريط السكك الحديدية بمنطقة كيما لعبور المشاة؛ مما سيعمل على تقليل معدل الحوادث والحفاظ على سلامة أرواح الأهالى المقيمين بهذه المنطقة.