الخميس 29 اغسطس 2024

«تموين الشرقية»: ضبط 250 طن ملح غير صالح للاستهلاك الآدمي قبل ترويجها بالأسواق

ضبط ملح غير صالح

محافظات22-8-2024 | 13:53

دار الهلال

تمكنت الرقابة التموينية بمديرية التموين بالشرقية من ضبط 250 طنا من الملح غير صالحة للاستهلاك الآدمي، داخل مصنع غير مرخص قبل ترويجها بالأسواق.

وقال وكيل وزارة التموين بالشرقية عبد الكريم عوض الله،  في بيان اليوم الخميس، إنه تنفيذا لتوجيهات المحافظ حازم الأشموني بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة، شنت المديرية حملة مكبرة؛ أسفرت عن ضبط مصنع يدار بدون ترخيص بمدينة الصالحية الجديدة، يقوم باستخدام ملح سياحات مخصص للأغراض الصناعية وإعادة طحنه وتعبئته وبيعه على أنه ملح طعام؛ ما يمثل خطرا داهما على الصحة العامة للمواطنين، وتم التحفظ على 250 طنا من الملح قبل ترويجها بين المستهلكين، وتحرير محضر رقم 2610 جنح الصالحية الجديدة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه صاحب المصنع.

وفي سياق آخر.. وجه محافظ الشرقية بتكثيف الحملات المرورية بالشوارع الرئيسية والميادين العامة بمدينة الزقازيق؛ لضبط مركبات "التوكتوك" المخالفة للترخيص وخطوط السير، مشددا على حظر سير "التوكتوك" بالشوارع، والطرق الرئيسية، أو السريعة أو خارج الأماكن المحددة لخطوط السير ‏والمدونة في ترخيصها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين؛ بهدف إعادة الانضباط للشارع والقضاء على ظاهرة الازدحام بمداخل المدينة.

وقال المحافظ إنه تنفيذاً لتلك التوجيهات، شكل العميد تامر مباشر مدير الإدارة العامة لمرور الشرقية حملات مكبرة انتشرت بشوارع مدينة الزقازيق؛ لرصد سائقي مركبات التوكتوك غير المرخصة و المخالفة لخطوط السير، حيث أسفرت عن التحفظ على عدد من مركبات "التوكتوك" تسير بشوارع المدينة (الأمن الغذائي - طلبة عويضة - القومية - الكورنيش - فلل الجامعة)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها؛ تصدياً لهذه الظاهرة السلبية التي تتسبب في إزعاج المواطنين.