الخميس 22 اغسطس 2024

كانوا ناسينها.. العثور على جثة مريضة بقيت لمدة عام داخل مشرحة مستشفى

جثة

الهلال لايت 22-8-2024 | 15:11

إيمان علي

كشف مستشفى أمريكي عن خطأ لا يٌصدق تم الوقوع فيه، بعد اكتشاف جثة فتاة ظلت في المشرحة لمدة عام كامل.

وذكرت تقارير عالمية أن إدارة مستشفى الواقعة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، أبلغت عائلة فتاة كانت تعاني من مرض السكري، بخروج المريضة بعد تلقيها العلاج، رغم نصيحة الأطباء بعكس ذلك، ليتبين فيما بعد بأن الفتاة توفيت، وظلت جثتها داخل المشرحة طوال تلك الفترة.

وقضت أفراد عائلة جيسي بيترسون عامًا كاملًا في البحث عنها، وأبلغوا الشرطة ونشروا منشورات للإبلاغ عن اختفائها، واتصلوا بالأصدقاء وبحثوا عنها في الأماكن التي كانت تتردد عليها، بعد أن أبلغت إدارة المستشفى أنها خرجت بعد تلقيها العلاج اللازم.

وتبين لاحقًا أن بيترسون، التي كانت تعاني من السكري، لم تغادر "مركز ميرسي سان خوان" الطبي في ساكرامنتو، لأنها توفيت بسكتة قلبية في اليوم نفسه الذي أُبلغ فيه أفراد عائلتها بمغادرة المستشفى في 8 أبريل 2023.

ووفقًا لقانون ولاية كاليفورنيا، من المفترض استكمال شهادات الوفاة في غضون 15 ساعة من وفاة الشخص.

وخلال ذلك العام، كانت جثة بيترسون المتحللة منسية على الرف رقم 22 في ثلاجة التخزين خارج المستشفى، وفقًا لدعوى إهمال بقيمة 15 مليون دولار رفعتها عائلتها.

 وزعمت الدعوى القضائية أن عامًا مرّ قبل أن يخطر محققو ساكرامنتو أقرب أقارب بيترسون بأنه تم العثور على رفاتها في المشرحة، وسوار الهوية لا يزال على معصمها.

وقال متحدث باسم شركة "ديجنتي هيلث"، مالكة مستشفى "ميرسي سان خوان"، في بيان: "نعبر عن خالص تعازينا للعائلة في هذا الوقت العصيب، لا يمكننا التعليق على الدعاوى القضائية قيد النظر".