الخميس 22 اغسطس 2024

"فخور بالشباب المصري".. رئيس الوزراء عن رالي السيارات الكهربائية بالعلمين الجديدة

الدكتور مصطفى مدبولي

توك شو22-8-2024 | 15:19

محمد أبو المجد

أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته بتواجده في رالي السيارات الكهربائية والذي أقيم في مدينة العلمين الجديدة، قائلًا: "كنت فخور جدًا بالشباب المصري"، مشيرًا إلى أنه يظل الشاب المصري خريج الجامعات المصرية والجامعات الحكومية هو شباب على مستوى عالي جدًا ويتميز بحماسة كبيرة وخلفية علمية كبيرة وذات أفكار رائعة، مهما قيل عن التعليم في مصر، لأنه يعتبر نقد إيجابي.

وأضاف "مدبولي" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي نقلته فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الخميس، أن الرالي كان فكرة رائعة والسيارات المشاركة فيه سيارات كهربائية ومن اختراع وإنتاج الشباب المصري وهو شيء مفرح ويعطي الأمل أن هناك أجيال كبيرة جدًا قادمة، مؤكدًا أن مصر تتميز بثروتها البشرية وأنه طالما يتم تدريبهم وتعليمهم وتأهيلها يكون إنتاجها كبير جدًا.

وتابع، أن الدولة المصرية حريصة على دعم وتبني كل المبادرات التي من شأنها إعطاء المساحة للشباب للاختراع وزيادته انتاجيتهم ومساهمهم في ناتج المحلي الإجمالي والاقتصاد المصري.

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد ترأس اجتماع الحكومة، صباح اليوم الخميس في مقرها بالعلمين الجديدة.

وناقش الاجتماع، عددا من الملفات المتعلقة بالخدمات المختلفة والمشروعات الجاري تنفيذها حاليا، كما يتناول الخطط الاستثمارية بالمحافظات، ومدى متابعة كافة المشروعات التى يتم تنفيذها والتأكد من التزامها بالتوقيتات الزمنية المحددة لها وتقديم التيسيرات بما يضمن سرعة الانتهاء منها وتحقيق الاستفادة من الاستثمارات التى تم ضخها لاقامة هذه المشروعات.

وتطرق الاجتماع لعدد من الملفات والتقارير من مختلف الوزارات خاصة الوزارات الخدمية ومدى توفير خدماتها للمواطنين في اطار حرص الحكومة على توفير حياة كريمة للمواطنين.

كما بحث الاجتماع، آليات تنفيذ المشروعات القومية، ومناقشة آليات جذب الاستثمارات الأجنبية والعربية للنهوض بالاقتصاد الوطني.