الخميس 22 اغسطس 2024

مدبولي: لن أسمح باستمرار التجاوزات في ملف السيارات المخصصة لذوي الهمم وسيتم عقد لجان لاسترجاع حق الدولة

الدكتور مصطفى مدبولي

توك شو22-8-2024 | 15:52

محمد أبو المجد

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أنه طلب النظر في السيارات الخاصة بذوي الهمم التي دخلت مصر على مدار العامين الماضيين للتعرف على مدى وصول هذه السيارات لذوي الهمم، مشيرًا إلى أن الهدف من القانون الذي تم عمله أن تذهب الامتيازات الخاصة بذوي الهمم لهم.

وأضاف "مدبولي" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي نقلته فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الخميس، أنه طلب وزارة المالية من خلال مصلحة الجمارك بأخذ عينة من الأشخاص الذين استفادوا على مدار العامين الماضيين والتحقق من ملكيتهم للسيارات من عدمه، موضحًا: "أخذنا عينة بضع مئات وبدون مبالغة وجدنا ما بين 70 إلى 80 % من هذه السيارات لا تتواجد مع الأشخاص ذوي الهمم، ويعرفوا نوع السيارات التي تم استيرادها باسمهم".

وتابع: "نضع ضوابط محددة وواضحة هدفها الوحيد الضمان بأن تصل السيارات لذوي الهمم لهم"، مؤكدًا: "التجاوز في هذا الأمر لن أسمح به، ووجهت بوجود لجان ستنزل على كل السيارات التي دخلت لذوي الهمم على مدار العامين الماضيين سيارة سيارة لاسترجاع حق الدولة".

وأوضح: "اللي خد عربية لذوي الهمم وهو ليس مستحق سيدفع الغرامات الموجودة في القانون التي كان من المفترض أخذها كحقها".


وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد ترأس اجتماع الحكومة، صباح اليوم الخميس في مقرها بالعلمين الجديدة.
وناقش الاجتماع، عددا من الملفات المتعلقة بالخدمات المختلفة والمشروعات الجاري تنفيذها حاليا، كما يتناول الخطط الاستثمارية بالمحافظات، ومدى متابعة كافة المشروعات التى يتم تنفيذها والتأكد من التزامها بالتوقيتات الزمنية المحددة لها وتقديم التيسيرات بما يضمن سرعة الانتهاء منها وتحقيق الاستفادة من الاستثمارات التى تم ضخها لاقامة هذه المشروعات.
وتطرق الاجتماع لعدد من الملفات والتقارير من مختلف الوزارات خاصة الوزارات الخدمية ومدى توفير خدماتها للمواطنين في اطار حرص الحكومة على توفير حياة كريمة للمواطنين.
كما بحث الاجتماع، آليات تنفيذ المشروعات القومية، ومناقشة آليات جذب الاستثمارات الأجنبية والعربية للنهوض بالاقتصاد الوطني.