الخميس 22 اغسطس 2024

سفير مصر بالكويت يكرم الطلاب المصريين أوائل الثانوية العامة

سفير مصر بالكويت السفير أسامة شلتوت

أخبار22-8-2024 | 20:29

كرَّم سفير مصر بالكويت السفير أسامة شلتوت، مساء اليوم الخميس أوائل الطلاب المصريين في الثانوية العامة بأقسامها العلمي والأدبي والديني الحاصلين على المراكز الأولى بالكويت العام الدراسي الماضي.

وأشاد سفير مصر بالكويت - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت، على هامش الاحتفالية التي نظمتها السفارة المصرية لتكريم الطلاب من أوائل الثانوية العامة البالغ عددهم 50 طالبًا - بالمنظومة التعليمية بالكويت والدور الرائد لأمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح للنهوض بالمنظومة التعليمية.

وأكد السفير أسامة شلتوت، على عمق وتاريخية وأخوية العلاقات بين البلدين، مشيرًا إلى التعاون القائم في شتى المجالات، خاصة ما تمثله العلاقات الثقافية والتعليمية من ركيزة هامة لتلك العلاقات، تمتد جذورها إلى النصف الأول من القرن العشرين؛ حين تم إيفاد أول بعثة تعليمية كويتية للدراسة في الأزهر الشريف عام 1939، أعقبها بعدة سنوات انتداب أول مجموعة من المعلمين المصريين للعمل بالكويت.

وأشاد سفير مصر بالكويت بالدور التربوي للكوادر التعليمية المصرية، في ما حققه الطلاب الأوائل الكويتيون والمصريون من إنجاز، مثمنًا في الوقت نفسه دور المعلم المصري المقدر في الكويت.  

وأعرب عن تهانيه للطلبة المتفوقين، متمنيًا لهم دوام التوفيق في مرحلتهم الجامعية، مؤكدًا أهمية الاستمرار في العمل الجاد والإخلاص في تحصيل العلم، مطالبًا أبناءه الطلاب ببذل مزيد من الجهد، للحفاظ على ما وصلوا إليه من مكانة متميزة كونهم سفراء لبلادهم بالخارج بفضل إنجازاتهم، وجسورًا للتواصل، ونماذج مضيئة للمواطن المصري بالخارج. 

وقال سفير مصر بالكويت إن الجامعات المصرية حققت مؤخرًا تقدما ملحوظًا في شتى التخصصات على المستوى الدولي، حيث تقدمت في ترتيبها الدولي بما يليق بمكانة وتاريخ الدولة المصرية. 

ومن جانبها، هنأت قنصل عام مصر بالكويت السفيرة هبة زكي، الطلبة وأسرهم، وأكدت تسخير كافة إمكانيات القنصلية لتسهيل إجراءات الطلاب في تصديق المستندات والشهادات للتقديم في الجامعات المصرية وإنهاء كافة المعاملات في يوم واحد والعمل خلال العطلات تسهيلًا على الطلاب وتقديرًا لما بذلوه من جهد مخلص للترقي والتعلم.

وقدم سفير مصر بالكويت الإهداء المقدم من شركة "إير كايرو" للطلاب؛ وهو عبارة عن تذكرتي ذهاب وعودة مجانًا من الكويت لمصر، عن طريق القرعة العلنية، بحضور مدير الشركة الإقليمي بالكويت وائل سعيد خليفة.

حضر الاحتفالية لفيف أعضاء السلك الدبلوماسي بالسفارة المصرية بالكويت وأولياء أمور الطلاب الأوائل.