الجمعة 23 اغسطس 2024

محافظ قنا: الرئيس السيسي يولي ملف الاستثمار ودعم المستثمرين اهتمامًا كبيرًا

محافظ قنا الدكتور خالد عبدالحليم

محافظات22-8-2024 | 21:37

أكد محافظ قنا الدكتور خالد عبدالحليم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي ملف الاستثمار ودعم المستثمرين اهتمامًا كبيرًا لتصبح مصر في مصاف الدول الصناعية الكبري، كونه المصدر الأول لدعم الاقتصاد وتوفير موارد مالية للدولة، موجهًا بضرورة تحديث الخريطة الاستثمارية للمحافظة بالتعاون مع كافة جهات الولاية وإتاحتها أمام القطاعات والإدارات المعنية بملف الاستثمار، والسعي لعمل ملفات مكتملة الإجراءات للفرص الاستثمارية تمكن المستثمرين بدء أعمالهم في وقت محدود، وذلك في إطار توجه الدولة نحو تنمية قطاع الصناعة والاستثمار بمختلف محافظات الجمهورية وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة للنهوض بهذا القطاع لتحسين الاقتصاد القومي وإتاحة فرص عمل للشباب.

جاء ذلك خلال جولته المفاجئة اليوم الخميس بمركز خدمة المستثمرين بمدينة قنا، للوقوف علي مستوى الخدمات المقدمة، وتنشيط دور المركز في الترويج للفرص الاستثمارية، برفقة الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، ومحمد علي الكبير مدير مركز خدمات المستثمرين، وعدد من القيادات التنفيذية.

واستمع المحافظ خلال الجولة إلى شرح تفصيلي حول الخدمات المقدمة، وإجراءات التيسير على المستثمرين فيما يتعلق بتأسيس الشركات وسرعة إنجاز الخدمات المختلفة لإقامة المشروعات الجديدة من رخص التشغيل، والسجل الصناعي، ورسوم متابعة رخص التشغيل السنوية، وتصاريح التشغيل المؤقتة، واعتماد فواتير استيراد الآلات، والمعدات. 

ومن جانبه قال مدير مركز خدمات المستثمرين، إن المركز يقدم خدمات متعددة للتسهيل على المستثمرين، موضحًا أنه يوجد بالمركز ممثلون عن الجهات الحكومية المختصة بإصدار الموافقات والتراخيص المختلفة منها، هيئة التنمية الصناعية، والسجل التجاري، ومصلحتا الضرائب العامة والقيمة المضافة، ونقابة المحامين، والغرفة التجارية، ومصلحة الشهر العقاري والتوثيق، والتأمينات الاجتماعية، فضلا عن وجود ممثل عن المحافظة لتيسير إجراءات التواصل الدائم مع المستثمرين.

ومن جهة أخرى أجرى محافظ قنا، جولة ميدانية مفاجئة بمدينة قوص، للوقوف على سير وطبيعة العمل في مختلف الإدارات الحكومية، والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، برفقة الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وياسر حمادي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص.

استهل المحافظ، جولته بتفقد الأقسام المختلفة بمستشفي قوص المركزي، للاطمئنان علي الخدمات الطبية المقدمة، واستمرار جاهزيتها على مدار الساعة لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين المترددين عليها خلال 24 ساعة، وحيث شدد المحافظ، خلال الزيارة على ضرورة الاهتمام بمستوى النظافة والالتزام بالمعايير الخاصة بمكافحة العدوى، حفاظًا على صحة وسلامة المرضى، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص قطعة أرض لإقامة مستشفى جديدة بحجم استثمارات مليار و 200 مليون جنيه، مؤكدًا حرصه علي متابعة أعمال تنفيذ المستشفى الجديد والانتهاء منها في أقرب وقت.

واستأنف المحافظ، جولته بتفقد منطقة مزلقان السكة الحديد بوسط المدينة، وأجرى حوارًا مفتوحًا مع عدد من المواطنين، واستمع لمقترحاتهم نحو تحسين مستوى الخدمات، وحيث وجه مسئولي الوحدة المحلية برفع مستوى النظافة بالمدينة، و تقديم مقترح لتطوير عدد من الميادين لإعادة الوجه الحضاري للمدينة التاريخية.

وحرص المحافظ خلال الجولة، تفقد إحدى السلاسل التجارية، للتأكد من توافر السلع الأساسية والاستراتيجية بكميات كبيرة و بأسعار مخفضة وجودة عالية لتلبية احتياجات المواطنين، ورفع العبء عن كاهلهم.

كما تفقد المحافظ، المسجد العمرى أحد أهم وأكبر المساجد الأثرية علي مستوي الصعيد، تمهيدًا لإعادة وضعه على الخريطة السياحية عقب إعادة تطويره لاستقبال سياحة اليوم الواحد.

وتفقد المحافظ أيضا خلال جولته سير العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، وذلك لمتابعة انتظام استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء، وحيث شدد، على ضرورة تقديم التسهيلات للمواطنين وسرعة تقديم الخدمة تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي.

واستمع المحافظ خلال زيارته للمركز لعدد من آراء المواطنين حول جودة الخدمات المقدمة، ووجه بتقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الهام، كما وجه بضرورة التواصل الفعال مع المواطنين وسرعه الرد علي الطلبات التي تم رفضها أو تحتاج لاستكمال إجراءات، مع توضيح أسباب الرفض للمواطنين.

كما كلف المحافظ، رئيس الوحدة المحلية، بحصر المباني السكنية المتهالكة، وتحديد المواقع الصالحة لعمل محطات تجميع وفرز مخلفات في إطار التنمية العمرانية للمدينة.