الجمعة 6 سبتمبر 2024

استمرار عمليات البحث عن 9 أشخاص فقدوا بعد تحطم طائرة في تايلاند

جانب من عمليات البحث

عرب وعالم23-8-2024 | 09:31

دار الهلال

أفادت تقارير إعلامية في تايلاند اليوم الجمعة باستمرار عمليات البحث عن تسعة أشخاص فقدوا بعد تحطم طائرة جنوب شرق العاصمة بانكوك خلال الساعات الماضية.

ونقلت قناة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرتها الناطقة بالإنجليزية عن مسئولين تايلانديين قولهم إن الطائرة سقطت في غابة بمقاطعة "تشاتشيونجساو" أمس (الخميس) ويعتقد أن جميع من كانوا على متنها قد لقوا مصرعهم.

وكان الأشخاص 9 - وهما طياران وسبعة ركاب - في طريقهم من مطار "سوفارنابومي" في العاصمة بانكوك إلى مقاطعة "ترات" عندما وقع الحادث.

وقد تم نشر أكثر من 300 عسكري ومتطوع للمساعدة في عمليات البحث، كما فتحت السلطات تحقيقا لتحديد أسباب وملابسات وقوع الحادث.

وقال تشونلاتي يانجترونج، حاكم مقاطعة تشاتشونجساو، إن عملية البحث والإنقاذ جارية بعد تحطم طائرة مستأجرة تقل طيارين اثنين وسبعة ركاب في غابة مانجروف في حوالي الساعة 3:10 مساء بالتوقيت المحلي أثناء توجهها إلى مقاطعة ترات الساحلية الشرقية.

كانت الطائرة من طراز (سيسنا كارافان سي 208 بي) تقل الرحلة (تي إف تي 209) التابعة لشركة خدمة الطيران التايلاندية، وفقدت الطائرة الاتصال بمركز مراقبة الحركة الجوية واختفت من على شاشات الردار بعد مغادرتها مطار سوفارنابومي في العاصمة بانكوك، بحسب بيان لهيئة الطيران المدني في تايلاند.