الجمعة 23 اغسطس 2024

"الإنتاج الحربي": صحة العامل ومشاركته في صنع القرار من أولويات الوزارة

محمد عيد بكر

أخبار23-8-2024 | 12:14

دار الهلال

نظمت وزارة الدولة للانتاج الحربى، قافلة طبية بمصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي)، في إطار مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "100 مليون صحة".

وصرّح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للانتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر ، بأن تنظيم القافلة جاء في ضوء توجيهات المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي بالحرص على الاهتمام بالعاملين والعاملات بالشركات والوحدات التابعة وتوفير سبل الرعاية الصحية لهم.

وقد جرى التنسيق في هذا الصدد بين المصنع برئاسة المهندس ماجد جمال الدين مع وزارة الصحة والسكان لتنظيم القافلة.

وأشار "بكر" إلى أنه في هذا الصدد تم إجراء تحاليل (سكر تراكمي، سكر عشوائي، دهون ثلاثية، اعتلال كلوي) للعاملين"، كما تم إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة للكشف المبكر عن الأورام السرطانية (الرئة - القولون - البروستاتا).

كما تم في إطار المبادرة لدعم صحة المرأة تم إجراء الفحوصات اللازمة للكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الإنتاج الحربي أنه من ناحية أخرى التقى رئيس مجلس إدارة مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات بعدد من العاملين بحضور رؤساء القطاعات الإنتاجية والفنية بالمصنع وأعضاء مجلس الإدارة، حيث قام باستعراض آخر مستجدات المشروعات الجاري تنفيذها مشدداً على وجوب الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة لانهاء كل المشروعات.

وتم التعرف على مقترحات العاملين بشأن العملية الإنتاجية وكذا استفساراتهم ومطالبهم وتم الرد على هذه الاستفسارات والتوجيه بدراسة مطالب ومقترحات العاملين بواسطة المختصين.

وأوضح "بكر" أنه في إطار الحرص على تنفيذ توجيهات وزير الدولة للانتاج الحربي بضرورة قيام رؤساء مجالس إدارات الشركات والوحدات التابعة بعقد اجتماعات دورية مع العاملين لإطلاعهم على الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها وإشراكهم في عملية صُنع القرار والاستماع إلى مطالبهم ومقترحاتهم المتعلقة بعمليات التصنيع؛ عقد المهندس عصام عبد الخالق الشيخ رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للأجهزة المعدنية (مصنع 360 الحربي) اجتماعاً مع عدد من العاملين بالشركة يمثلون قطاعاتها المختلفة وذلك بحضور قيادات الشركة ، استعرض فيه رئيس مجلس إدارة الشركة آخر مستجدات المشروعات الجاري تنفيذها والخطط المستقبلية لتطوير الأداء وزيادة الإنتاجية، لافتاً إلى أنه تم إعادة تسعير بعض منتجات الشركة لتكون تنافسية مع مثيلتها بالسوق المحلية. 

وأكد على أن مسئولية الجميع نجاح الشركة في تحقيق أهدافها ومساعيها، مشدداً على ضرورة بذل أقصى جهد ممكن لإعلاء اسم الشركة خاصةً في ضوء دعم وزير الدولة للانتاج الحربى وحرصه على تعزيز كافة الإجراءات التي من شأنها المساهمة في تذليل أي عقبات قد تطرأ على العملية الإنتاجية.

كما أشار "بكر" إلى أن المهندس محمد على محمد خليفة رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للمسبوكات (مصنع 9 الحربي) التقى بعدد من العاملين بالشركة يمثلون قطاعات الشركة المختلفة ، حيث قام خلال اللقاء باستعراض الموقف التنفيذي للمشروعات التي تقوم الشركة بتنفيذها في الوقت الحالي وخطط التطوير الخاصة بالشركة، واستمع إلى مطالب ومقترحات السادة العاملين بالشركة لتحسين الأداء وزيادة الإنتاجية.