الجمعة 23 اغسطس 2024

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي شريك الدولة في الارتقاء بحياة المواطنين

التحالف الوطني

توك شو23-8-2024 | 16:07

عرضت قناة «إكسترا نيوز»، تقريرا بعنوان: «التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي شريك الدولة في تحقيق التنمية والارتقاء بحياة المواطنين».

بهدف العمل على ضمان إيصال الدعم لمستحقيه والوصول إلى الفئة الأكثر احتياجا والفئة الأولى بالرعاية، جاءت فكرة تشكيل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في عام 2022. 

وسارعت منظمة المجتمع المدني إلى الاجتماع للتباحث في كيفية الخروج بمقترح لهيكل ينظم عمل تلك المنظمات التي تنتشر في كافة أنحاء البلاد، لينتج عن هذا الاجتماع كيان التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي. 

ومنذ الإعلان عن تأسيسه شارك التحالف الوطني في تنفيذ العديد من المبادرات التنموية والخدمية للدولة بجانب قيامه بتوزيع الملايين من المساعدات على الأسر الأكثر احتياجًا والأولى في الرعاية، فضلا ن تنظيم قوافل طبية تقدم الخدمات والعلاج بالمجان. 

أسهم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في العمل على التخفيف على المواطنين في مواجهة الأزمات الاقتصادية الكبيرة التي مر بها العالم، ومن أبرز المبادرات التي أشرف التحالف على تنفيذها مباردة رئيس الجمهورية كتف في كتف والتي تعد أكبر مبادرة حماية اجتماعية في تاريخ العمل الأهلي التنموي المصري، لتتوالى بعدها مبادرة دعم المواطنين في المجتمع المدني. 

وخلال المؤتمر الأول لاستعراض إنجازات وإسهامات التحالف الوطني أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية دور كافة الجمعيات والكيانات العاملة في إطار العمل الخيري التي تقدم المساعدات في المجالات.