الجمعة 23 اغسطس 2024

أستاذ اقتصاد: «إيد واحدة» تهدف إلى رفع مستوى رفاهية الأفراد

الدكتور محمود عنبر

توك شو23-8-2024 | 17:04

قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد بجامعة أسوان، إن الدولة المصرية اتخذت بعض القرارات الاقتصادية اللازمة عام 2016، التي أثرت بالسلب على محدودي الدخل، مشيرًا إلى أنها انتهجت بالتوازي مع السياسة الاقتصادية سياسة اجتماعية أخرى لتخفيف هذه القرارات على متوسط ومحدودي الدخل.   

 

وأضاف «عنبر» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن مصر استخدمت كل الأجهزة  الخاصة بها في إطار تنفيذها لبعض السياسات، سواء كان في إطلاق مبادرات عامة أو في مبادرات لتنمية بعض الأقاليم التي من ضمنها مبادرة «حياة كريمة». 

 

وأوضح أن هناك تنسيقا بين الأجهزة الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني باستخدام كل منها ما يستطيع أن يميزها لضمان توصيل الدعم إلى مستحقيه في الأقاليم المختلفة. 

 

ولفت إلى أن هناك سلسلة من المبادرات الحكومية ومن المجتمع المدني تهدف إلى رفع مستوى رفاهية بعض الأسر ليس بالدعم المادي أو المعنوي فقط، وإنما تسعى إلى رفع القدرات البشرية وفيما يتعلق بالتعليم وتوفير فرص استثمارية لبناء المشروعات.

 

وتابع:« مبادرة إيد واحدة تعتبر ثمرة التعاون ما بين أكثر من مؤسسة حكومية ومؤسسة تابعة للمجتمع المدني، وأن الخدمات التي تقدمها المبادرة خدمات شاملة تتعلق بكل ما يتطلب رفع مستوى رفاهية الأفراد».