السبت 24 اغسطس 2024

وزير الطيران المدني يتفقد مطار العلمين للتأكد من جاهزيته قبل معرض "الطيران والفضاء الدولي"

جانب من الجولة التفقدية

أخبار23-8-2024 | 22:42

دار الهلال

أكد وزير الطيران المدني الدكتور سامح الحفني، أن معرض مصر الدولي للطيران والفضاء سيساهم في تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي للطيران، لاسيما في ضوء ما سيتم عرضه من أحدث التقنيات والمعدات في مجال الطيران والفضاء، كما سيكون فرصة واعدة لتبادل الخبرات والرؤى الحديثة في مجال النقل الجوي.

جاء ذلك جولة تفقدية مفاجئة لوزير الطيران المدني، في مطار العلمين الدولي؛ لمتابعة سير العمل وانتظام حركة التشغيل، وللاطمئنان على آخر التجهيزات والترتيبات اللوجستية اللازمة قبل انطلاق فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء، والذي تستضيفه مدينة العلمين الجديدة.

وذكرت وزارة الطيران المدني- في بيان، اليوم الجمعة- أن الجولة تضمنت التأكد من انتهاء كافة الأعمال والتجهيزات اللازمة في المطار والمنطقة المخصصة لإقامة المعرض خاصة مع اقتراب موعد انطلاق هذا الحدث العالمي، والذي من المنتظر أن يشهد حضور ما يقرب من عشرة آلاف مشارك وزائر من مختلف أنحاء العالم، وبمشاركة واسعة من كبرى الشركات العالمية في مجال الطيران والفضاء.

وتفقد الوزير كافة المرافق والخدمات بالمطار؛ لضمان انسيابية الحركة وراحة الضيوف والزوار، مشيرًا إلى أهمية تقديم أعلى جودة من الخدمات، والتنسيق الدائم مع جميع الأجهزة المعنية في مختلف مواقع العمل بالمطار.

ووجه الوزير، بضرورة تكثيف الجهود خلال الفترة الوجيزة المتبقية لانطلاق المعرض، والتأكد من انتهاء جميع التجهيزات.

وأوضح الدكتور سامح الحفني، أن وزارة الطيران المدني وجميع شركاتها التابعة تسخر كافة إمكانياتها وتعمل على قدم وساق؛ لإنجاح هذا الحدث المهم بما يليق بصورة مصر ومكانتها الرائدة في مجال الطيران المدني بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.