السبت 24 اغسطس 2024

حسام عبد الغفار: "100 يوم صحة" هدفها تجسيد رؤية الرئيس السيسي في تعزيز صحة المواطنين.. فيديو

الدكتور حسام عبد الغفار

توك شو24-8-2024 | 11:33

محمد أبو المجد

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الوزارة أطلقت مبادرة 100 يوم صحة بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعزيز الصحة العامة للمواطنين وتقديم كل الخدمات لهم وتكثيفها على مدار 100 يوم، مشيرًا إلى أن الوزارة تقدم خلال الـ 100 يوم خدمات التطعيمات في وحدات الرعاية الأساسية من 9 صباحًا إلى 9 مساءًا بجانب حملات طرق الأبواب بناءًا على قواعد البيانات لدينا للتأكد من تطعيم الأطفال.

وقال "حسام" في حواره لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم السبت، إنه يتم تكثيف هذه الخدمات وزيادة معدل تقديمها للمواطنين في فترة الـ 100 يوم، موضحًا أن هدف المبادرة الشامل والعام هو ما أطلقه الرئيس السيسي وهي حياة كريمة للمواطنين، ليكونوا أصحاء البدن والنفس وأصحاء اجتماعيًا في علاقتهم بالأخرين.

وتابع، أن هذه المبادرة تأتي ضمن جهود الوزارة لتحقيق حياة كريمة من خلال تحسين صحة المواطنين والقضاء على قوائم الانتظار وتعزيز الصحة النفسية لهم"، موضحًا أن المبادرة تضم فرقًا متحركة تغطي جميع محافظات مصر، وتقدم خدمات صحية متنوعة من فحوصات طبية وتوعية صحية ونفسية.

وأردف، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن المبادرة تستهدف جميع المواطنين والمقيمين على الأراضي المصرية، حيث تتحمل الدولة تكلفة هذه الخدمات التي يتم تقديمها لهم من موازنتها العامة، وذلك في إطار حرصها على ضمان صحة جميع أفراد المجتمع.