السبت 24 اغسطس 2024

طلب غريب من الدفاع يقلب موازين قضية السفاح.. تعرف عليه

المرافعة

الجريمة24-8-2024 | 13:09

هويدا على - تصوير محمد أشرف

طالب دفاع "سفاح التجمع" المتهم بقتل 3 سيدات بإعدام موكله، إذا أكد الأطباء الشرعيين سلامة قواه العقلية وأنه لا يعانى من أى مرض نفسى.

واستمعت محكمة جنايات القطامية، المُنعقدة في التجمع الخامس، برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي، للمتهم بقتل 3 سيدات ومعاشرتهن بعد وفاتهن، والمعروف إعلاميًّا بـ"سفاح التجمع".

وقال المتهم أمام المحكمة: "أنا كنت خايف واعترفت بكل حاجة".

وقال دفاع المتهم، أمام المحكمة: "إحدى الضحايا وهي المتهمة الثانية في ممارسة العلاقة المحرمة مع موكلي قالت إن الفتيات بتهرب من المتهم أثناء ممارسة العلاقة المحرمة".

وأكد دفاع المتهم أن "شريكة المتهم في ممارسة الحرام، أكدت أن المتهم كان يمارس العلاقة بجنون، وهو لا يشعر، والبنات كانت بتخاف منه وتجري".

وقال دفاع سفاح التجمع أمام المحكمة: إنه طلب عمل إشاعة مقطعية، وفحص فيزيولجي، لأن العلم الحديث سوف يثبت بأن موكلي لديه عيب خلقي كونه مولود به.

وأكد الدفاع  أن موكله بالفعل  من متعاطي مخدر "الآيس" وأن أعراض إخراج المخدر من جسده جعلته يعاني نفسيا وعصبياً.

وتستكمل محكمة جنايات القاهرة، بالتجمع الخامس، بعد قليل، محاكمة سفاح التجمع، المتهم بقتل 3 سيدات بعد تعذيبهن.

تفاصيل المحاكمة

تشهد محكمة جنايات القاهرة جلسة جديدة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"سفاح التجمع"، حيث قدم فريق الدفاع في الجلسة الماضية، طلبات لعرض المتهم مرة أخرى على مصلحة الطب الشرعي، ومستشفى الأمراض النفسية، بالإضافة إلى استدعاء الطبيب الشرعي للشهادة.

واعترضت النيابة العامة على هذه الطلبات، مؤكدة أن المتهم خضع سابقًا للفحوص الطبية اللازمة، وأن سلبية عينة المخدرات تعود إلى طبيعة العقار المخدر الذي كان يتناوله، والذي لا يبقى أثره في الجسم لأكثر من 48 ساعة. كما أشارت النيابة إلى وجود فيديوهات مضبوطة تظهر تعاطي المتهم للمخدرات بكثرة.

ورفضت هيئة المحكمة برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي طلبات الدفاع المتعلقة بإعادة الفحوص الطبية، واستدعاء الطبيب الشرعي، مما دفع فريق الدفاع للتمسك بطلباتهم لتقديم طلب لرد هيئة المحكمة ونقل القضية إلى دائرة قضائية أخرى.

تأجيل الجلسة

وبعد مداولات قصيرة، قررت المحكمة رفع الجلسة للنظر في طلب الرد المقدم من الدفاع، ومن ثم أعلنت تأجيلها لجلسة اليوم التالي، لاستكمال إجراءات الرد والنظر في الطلبات المقدمة.

كما تستمر القضية في جذب اهتمام الرأي العام نظرًا لخطورة التهم الموجهة للمتهم وتفاصيلها المثيرة، ومن المتوقع أن تشهد الجلسات القادمة تطورات مهمة تحدد مسار القضية والحكم النهائي فيها.

الاكثر قراءة