السبت 24 اغسطس 2024

قصور الثقافة تنظم مجموعة فعاليات متنوعة

جانب من الفعاليات

ثقافة24-8-2024 | 14:36

فاطمة الزهراء حمدي

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية، خلال اليومين الماضيين، بعدة مناطق بالإسكان المطور بديل العشوائيات، ضمن برامج وزارة الثقافة.

أقيم بحي المحروسة استقبال ندوة تثقيفية تحدث خلالها الشيخ عبد الناصر شوقي واعظ بمنطقة القاهرة، عن الحفاظ على البيئة، ودار نقاش مع الأطفال حول الاهتمام ببيئتهم الجديدة والآمنة، وحسن التعامل مع الأهل والجيران وكيفية الحفاظ على المرافق العامة.

تحدثت مروة حجازى مدير إدارة الثقافة الصحية، عن مرض جدرى القرود وأعراضه والوقاية منه، وداء السعار والوقاية والاسعافات الأولية، كما تحدثت عن مخاطر زواج الأقارب وبعض الأمراض الوراثية، وركزت في حديثها على المبادرات الرئاسية ومنها حمله 100 يوم صحة، والاكتشاف المبكر للأورام السرطانية، ومبادرة الأمراض المزمنة، وغيرها من المبادرات التوعوية والصحية.

أقيمت ورشة طباعة بألوان الماء تنفيذ مريم حسن ومسابقة في المعلومات العامة مع توزيع هدايا رمزية على الأطفال، في روضة السيدة زينب.

تقام الأنشطة بإشراف الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة چيهان حسن المشرف على المشروع، وضمن برنامج الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة حنان موسى، استمرارًا لما تقدمه هيئة قصور الثقافة من أنشطة مكثفة بشكل دوري  بمناطق الإسكان الآمن بديل العشوائيات.

والجدير بالذكر تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة أنشطة مكثفة خلال الفترة الأخيرة ومنها المشاركة الحافلة بمهرجان العلمين في دورته الثانية، بجانب انطلاق مهرجان أهالينا الصيفي بعدة محافظات، والعروض الفنية بالمدن الساحلية ضمن البرنامج الصيفي، والفعاليات المقدمة بقرى حياة كريمة والمشروع الثقافي بمناطق الإسكان المطور بديل العشوائيات وغيرها.