السبت 24 اغسطس 2024

منتخب الكرة الطائرة للناشئين يفوز على تونس 3-0 ببطولة العالم ببلغاريا

منتخب مصر

ملاعب الهلال24-8-2024 | 15:41

أنس مصباح

فاز منتخب الكرة الطائرة للناشئين تحت 17 عامًا  على نظيره التونسي  بنتيجة 3-0 في الدور الأول في إطار لقاءات المجموعة الأولى لبطولة العالم بمدينة صوفيا عاصمة بلغاريا.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب ثان لقاءاته غدا الأحد أمام ليبيا.

ويضم المنتخب 12 لاعبا، فى بطولة العالم تحت إشراف الخبير البرازيلى بيرسى أونكن، وهم: أحمد عبد البارى، زياد حنيدق، مصطفى طايع، الحبيب إبراهيم، مهند باشا، خالد الفقى، مروان متولى، أحمد يوسف جبل، محمد نصر، حمزة يس، فادى حنفى، زياد غنيم.

واستقبل السفير المصرى فى بلغاريا نادر سعد المنتخب المصرى للكرة الطائرة المشارك فى بطولة العالم للناشئين والمقامة بالعاصمة صوفيا، وقد أقام السفير حفل استقبال وعشاء للبعثة.

قرعة بطولة دورى سيدات الكرة الطائرة الممتاز للموسم الجديد 

في شأن آخر، أجريت اليوم السبت قرعة بطولة دورى سيدات الكرة الطائرة الممتاز للموسم المحلى الجديد 2025/2024 في قاعة المؤتمرات الصحفية بستاد القاهرة الدولي.

وأسفرت القرعة عن وقوع الأهلي بالمجموعة الأولى، بجانب كل من وادى دجلة والصيد والعبور ودلفى  وأصحاب الجياد و هليوبوليس و سموحة.

بينما جاء الزمالك فى المجموعة الثانية، بجانب أندية سبورتنج والشمس والمقاولون العرب والزهور والطيران والمعادي و هليوليدو.

موعد انطلاق دوري سيدات الطائرة للموسم الجديد

وتم تحديد انطلاقة دوري سيدات الكرة الطائرة يوم 18 أكتوبر على أن يفتتح الأهلي مشواره بمواجهة العبور، بينما يلاقي الزمالك المعادي في افتتاح مشواره بالجولة الأولى.

وحضر القرعة مندوبو الأندية المشاركة فى حضور المهندس ياسر قمر رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة والنائب الأول لرئيس الاتحاد العربي، و شوكت صابر عضو مجلس إدارة الاتحاد و حسن عابد المدير التنفيذي للاتحاد و لجنة المسابقات بالاتحاد برئاسة عصام أنور.

الجدير بالذكر أن فريق الأهلي قد توج بلقب الدوري المصري للكرة الطائرة «رجال وسيدات» خلال الموسم الماضي 2023-2024.

بطولة "قاضية" الدولية للفنون القتالية المختلطة

في شأن آخر، شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، النسخة الخامسة من بطولة "قاضية" الدولية للفنون القتالية المختلطة، التي تقام في مدينة العلمين الجديدة ضمن فعاليات مهرجان العلمين، بحضور الاستاذ مصطفى القاضي، المؤسس والمدير التنفيذي للبطولة.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن سعادته بتنظيم هذه البطولة على أرض مصر، قائلاً: "تنظيم مثل هذه الفعاليات الدولية يعزز من مكانة مصر كوجهة رياضية عالمية، ويدعم جهود الوزارة في تطوير الرياضات المختلفة على مستوى الشباب في البلاد"، موضحا أن استضافة لاعبين من مختلف الجنسيات وإقامة نزالات على ألقاب عالمية يعكس قدرة مصر على تنظيم أحداث رياضية كبرى بنجاح، ويبرز تفوقنا في البنية التحتية الرياضية."

وتضم البطولة 12 نزالاً احترافياً بين 24 لاعباً، من 8 جنسيات مختلفة، بما في ذلك 11 لاعباً مصرياً و13 لاعباً أجنبياً من دول "روسيا، البرازيل، نيجيريا، توجو، السودان، الجزائر، المغرب، ومصر البلد المنظمة".

الاكثر قراءة