الجمعة 30 اغسطس 2024

ترامب يغازل عائلة جون كيندي ويتعهد بنشر الوثائق عن اغتيال الرئيس السابق

ترامب وروبرت كينيدي جونيور

عرب وعالم24-8-2024 | 16:47

إيمان علي

فجّر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أعلن أنه سيفرج عن وثائق هامة خاصة بمقتل الرئيس جون كينيدي، في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024.

وحظى ترامب بتأييد روبرت كينيدي جونيور، سليل العائلة السياسية الشهيرة، والذي انسحب من المشاركة في الانتخابات الأمريكية، معلنًا دعمه لترامب في مواجهة منافسته كامالا هاريس.

وبعد ساعات من تأييد جونيور، قال ترامب إنه سيصدر "كل الوثائق المتبقية المتعلقة باغتيال جون كينيدي" إذا انتخب رئيسا في نوفمبر، كجزء من لجنة جديدة مقترحة للتحقيق في محاولات اغتيال الرؤساء".

وبحسب صحيفة جارديان البريطانية، ففي حديثه خلال تجمع حاشد في جلينديل بولاية أريزونا، تعهد ترامب أيضًا بأنه إذا انتُخب، فسوف "ينشئ لجنة من كبار الخبراء" للعمل مع كينيدي، وهو من أبرز دعاة مكافحة اللقاحات، للتحقيق في مشاكل صحة الأطفال. وتجري بالفعل تحقيقات رسمية في محاولة اغتيال ترامب في 13 يوليو، بما في ذلك من قبل جهاز الخدمة السرية ومكتب التحقيقات الفيدرالي .

وحظي كينيدي، سليل إحدى أشهر السلالات السياسية الديمقراطية في البلاد، باستحسان واسع من الجمهوريين عندما انضم إلى ترامب على خشبة المسرح في تجمع انتخابي للحزب الجمهوري في جلينديل بولاية أريزونا. وهتف الحشد "بوبي! بوبي!".

كان كينيدي قد أعلن في وقت سابق يوم الجمعة أنه سيعلق حملته الانتخابية للرئاسة ويؤيد ترامب، وكانت نيكول شاناهان، التي اختارها كينيدي لمنصب نائب الرئيس، قد تحدثت سابقًا عن اعتقاد الحملة بأن البقاء في السباق سيؤدي إلى فوز هاريس، لأننا "نستمد الأصوات من ترامب".

وقال كينيدي إنه سيزيل نفسه من بطاقات الاقتراع في الولايات المتأرجحة، حيث قد يسحب أصوات المجمع الانتخابي من ترامب، بينما يظل على بطاقة الاقتراع في ولايات أخرى .

وفي خطاب قصير ألقاه في التجمع، قال كينيدي إن ترامب "سيجعل أمريكا صحية مرة أخرى" وأنه سيكون رئيسًا "سيحمينا ضد الاستبداد".

وفي إشادته بكينيدي على دعمه، أشار ترامب إلى والد كينيدي، وهو عضو ديمقراطي في مجلس الشيوخ الأمريكي ومحام عام، وعمه، وهو رئيس ديمقراطي. وقال ترامب: "أعلم أنهم ينظرون إلى أسفل الآن وهم فخورون جدًا ببوبي. أنا فخور ببوبي".

قالت كيري كينيدي، إحدى شقيقات روبرت كينيدي، لمراسل صحيفة واشنطن بوست في وقت سابق من اليوم إن احتضان شقيقها لترامب كان "فاحشًا"، وأضافت: "أعتقد أنه لو كان والدي على قيد الحياة اليوم لكان يكره كل شيء تقريبًا عن دونالد ترامب".

وأكد مسؤولو الانتخابات في أريزونا وأوهايو أن اسم كينيدي لن يكون على ورقة الاقتراع في ولايتيهما، كما تم إدراجه على أنه منسحب من السباق على موقع سكرتير ولاية تكساس. كما ورد أن حملة كينيدي قدمت أوراقًا لإزالة اسمه من ورقة الاقتراع في ولاية بنسلفانيا .

ولكن في الولايات المتأرجحة الرئيسية مثل ميشيغان ونيفادا وويسكونسن، قال مسؤولو الانتخابات إنه من المتأخر للغاية بالنسبة لكينيدي سحب اسمه من الاقتراع حتى لو أراد ذلك.

في العقود الأخيرة، أصبح كينيدي، المحامي البيئي، "من بين أكثر ناشري الخوف وانعدام الثقة تأثيرًا حول اللقاحات" و"سافر حول العالم لنشر معلومات كاذبة حول الوباء"، حسبما ذكرت وكالة أسوشيتد برس.

وقد تم تسمية حسابه على تويتر بأنه "أكبر ناشر" للمعلومات المضللة حول كوفيد-19 من قبل مقال في مجلة طبية في عام 2022.

وادعى كينيدي لسنوات عديدة زوراً أن اللقاحات تسبب مرض التوحد، ومؤخراً أطلق سلسلة من الادعاءات الصحية البغيضة، بما في ذلك أن الواي فاي يسبب "تسرب الدماغ"، وأن إطلاق النار في المدارس قد يكون مرتبطاً بمضادات الاكتئاب، وأن المواد الكيميائية الموجودة في الماء تجعل الأطفال متحولين جنسياً .