الأحد 25 اغسطس 2024

لتحقيق النجاح في عملك.. 5 خطوات عليك القيام بها

النجاح في عملك

سيدتي25-8-2024 | 09:14

فاطمة الحسيني

تحرص كل موظفة على تحقيق النجاح والتقدم في مجال مهنتها، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الخطوات الواجب إتباعها، كي تحظي بالتفوق في العمل، وفقاً لما نشر على موقع "trending us"...

  • إن مظهرك الخاص يقول الكثير عن شخصيتك، لذلك تأكدي من الاستيقاظ مبكرًا بثلاثين دقيقة إذا كان هذا هو ما يتطلبه الأمر للحصول على مظهر أنيق، حيث إن الجهد الإضافي الذي تبذليه من أجل مظهرك يعني أنك تعتبرين وظيفتك تستحق العناء، كما إن عدم العناية الكافية يبعث برسالة مفادها أن وظيفتك محبطة، و عندما تبدو ذكيًا وأنيقًا، فإنك أيضًا تعزز مزاجك كل يوم، وستبدئين أيامك بمعنويات عالية.
  • لا تتقيدي بجدول العمل من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساءً، بل ابذلي جهدًا إضافيًا من خلال الوصول إلى العمل مبكرًا والمغادرة بعد الساعة الخامسة مساءً، وهكذا تتميزي عن بقية الموظفين.
  • تذكر أنك بحاجة إلى التميز والظهور في بيئة المكتب، مع الحرص على إدارة الوقت، وهي أبسط وأعقد فضيلة يمكن أن يكتسبها الإنسان، فإذا كلفك رئيسك بمهمة وموعد نهائي مدته خمس ساعات، فقومي بتسليمها خلال ثلاث ساعات.
  • كوني حذرًة بشأن كيفية التعامل مع نقاط المناقشة، وتجنبي الإساءة لأي شخص، حيث أن رفض أفكار الناس دون إعطائهم فرصة للدفاع عن أنفسهم، والابتعاد عن الكلام دون داع، وحددي الخطوات التي ستتخذينها لتحقيق أهدافك.
  • أنشئ علاقات جيدة مع زملائك، وسيشهدون لكي، و فقط اجعلي الأمر احترافيًا، وابحثي عن فرص للتطوير المهني، سواء كانت دورات تدريبية أو قراءة كتب أو حضور ورش عمل، وركزي على تطوير المهارات التي تتمتعين بها بالفعل، ولا تتجاهلي نقاط ضعفك، ولكن حاولي تحسينها تدريجيًا.