الأربعاء 11 سبتمبر 2024

لصحة شعرك ولمعانه.. تعرفي على فوائد زيت الكافور

زيت الكافور

سيدتي25-8-2024 | 09:38

فاطمة الحسيني

لا تدرك بعض الفتيات أهمية استخدام الزيوت الطبيعية على شعرها، وعلى رأسها زيت الكافور، ولذلك نقدم في السطور التالية، فوائد ذلك الزيت على فروة رأسك، وفقاً لما نشر على موقع " times of india".

  • يوفر زيت جوز الهند والكافور شعرًا كثيفًا ولامعًا، إذا تم فركه في فروة الرأس مرتين في الأسبوع، ويفضل أيضًا استخدام خليط زيت جوز الهند والكافور الفاتر مع التدليك لمدة تزيد عن 10 دقائق لرؤية النتائج مع مرور الوقت.
  • ضعي زيت الكافور مرتين في الأسبوع فهو مفيد للدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي يعزز نمو الشعر ويضمن توفير المزيد من التغذية حول جذور وأطراف الشعر، ويقضي على الأطراف المتقصفة.
  • يمنع ترقق الشعر وتساقطه، حيث إن ترقق الشعر وتساقطه أمر شائع في كل أسرة، و تشعر الفتيات بالإحباط من هذه المشكلة ولكن خليط زيت جوز الهند والكافور يمكن أن يكون المنقذ، حيث يمكن أن يزيد الكافور الدورة الدموية وهو خط أول ممتاز لعلاج تساقط الشعر، وهذا أيضًا يقوي الشعر ويمنح بصيلات الشعر التغذية الحيوية، مما يوقف عملية تساقط الشعر
  • عند سحق قرصين من الكافور وخلطهما مع زيت جوز الهند وتسخينهما لمدة 10-15 ثانية، ثم ترك مسحوق الكافور يذوب في زيت جوز الهند، ثم دلكي شعرك بلطف لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بشامبو جيد، للقضاء على القشرة.
  • من المعروف أن الكافور يعالج قمل الرأس بسبب رائحته القوية، حيث يمكنه صد الطفيليات بشكل جيد للغاية، ويعمل بكفاءة عند مزجه مع زيت جوز الهند، فهو يزيل قمل الرأس بسبب وجود حمض الأوريك فيه، الذي يقتل الطفيليات الماصة للدم على الفور ويمنحك شعراً صحياً وقوياً.