الأحد 25 اغسطس 2024

جامعة سوهاج: برامج التبادل الطلابي تلعب دورًا هامًا في تنشيط السياحة التعليمية بمصر

رئيس جامعة سوهاج

محافظات25-8-2024 | 14:58

دار الهلال

أكد رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني، أن برامج التبادل الطلابي التي تنظمها الجامعة مع الجامعات الأجنبية تلعب دوراً هاماً في تنشيط السياحة التعليمية في مصر، وجعلها وجهة تعليمية لاستقطاب الطلبة الدوليين، خاصة أن مصر تمتلك سمعة تعليمية جيدة.

جاء ذلك اليوم، خلال تكريمه وفدًا طلابياً من كليات الطب من دول «إسبانيا، وإيطاليا، ورومانيا، وروسيا، والمغرب، واندونسيا»، عقب قضاء فترة تدريبيهم بالأقسام الإكلينيكية بالمستشفيات الجامعية، وذلك ضمن برنامج التبادل الطلابي بالجامعة، والذي نظمته الجمعية العلمية الطلابية بكلية الطب SMSA.

وقال رئيس الجامعة، إنه تم إعداد برنامج سياحي متميز للطلاب علي مدار فترة إقامتهم، شمل العديد من المزارات في أجمل المناطق والمعالم، ومنها زيارة الدير الأحمر بسوهاج، ومحافظتي الأقصر وأسوان، وزيارة مدينة مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر.

برامج التبادل الطلابي بجامعة سوهاج

وأعرب النعماني، عن سعادته باستضافة الجامعة لعدد من الطلاب من الدول العربية والأجنبية المختلفة، والذي يبرهن علي حرص إدارة الجامعة على دعم ورعاية برامج التبادل الطلابي مع مختلف الجامعات سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي، وذلك بما تمتلكه المستشفيات الجامعية من إمكانيات متميزة على مستوى عال من الجودة، ونخبة من الكوادر البشرية التي تقوم بالتدريب العملي والنظري للطلاب.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن وفد التبادل الطلابي خاض تدريب مدته 30 يوماً في المستشفيات الجامعية في أقسام الجراحة العامة، وجراحة التجميل، وجراحة القلب والصدر، والمسالك البولية، والنساء والتوليد، والعظام، إلى جانب تنفيذ ندوات وورش عمل، موضحاً أن إدارة الجامعة وفرت جميع الاحتياجات الأساسية للطلاب خلال فترة إقامتهم، شاملة كل ما يتعلق بالسكن والتدريب والترفيه وغيرها.

وأجري رئيس الجامعة - خلال اللقاء - حواراً مع الطلاب لمعرفة مدى استفادتهم بالبرامج التعليمية النظرية والعملية التي تلقوها خلال فترة التدريب، حيث أعرب الطلاب عن شكرهم وامتنانهم لجامعة سوهاج وأساتذتها، الذين قدموا كل سبل الراحة والدعم لهم على مدار فترة إقامتهم.