الأحد 25 اغسطس 2024

"الدفاع الروسية": مقتل نحو 1960 عسكريا أوكرانيا خلال 24 ساعة

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم25-8-2024 | 15:19

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، مقتل نحو 1960 عسكريا أوكرانيا بعمليات للقوات الروسية في نطاق العملية العسكرية الخاصة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت الوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك)، أن وحدات من مجموعة قوات "الشمال" (سيفير) قضت على تشكيلات تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، حيث بلغت خسائرها نحو 130 عسكريا أوكرانيا، مشيرة إلى أن وحدات من مجموعة قوات "الغرب" (زاباد) حسنت من تموضع قواتها، وقضت على تشكيلات للقوات الأوكرانية، وصدت 5 هجمات مضادة، وبلغت خسائر الجيش الأوكراني نحو 510 عسكريين أوكرانيين.

وأشارت إلى أن وحدات من مجموعة قوات "الجنوب" (يوغ) حسنت من تموضع قواتها، وقضت على تشكيلات تابعة للقوات الأوكرانية، وصدت هجوم مضاد وبلغت الخسائر الأوكرانية نحو 630 عسكريا أوكرانيا. وفي سياق متصل، لفتت الوزارة إلى أن مجموعة من قوات "المركز" (تسيتنر) تقدمت في عمق دفاعات القوات الأوكرانية، وقضت على تشكيلات للقوات الأوكرانية، وصدت 7 هجمات مضادة وبلغت الخسائر الأوكرانية أكثر من 500 عسكري أوكراني.

وأكدت الوزارة أن وحدات من مجموعة قوات "الشرق" حسنت من تموضع قواتها، وقضت على تشكيلات للقوات الأوكرانية، وصد هجومين مضادين، وبلغت خسائرها نحو 130 عسكريا أوكرانيا، كما هزمت مجموعة قوات "دنيبر" تشكيلات للقوات الأوكرانية، والقضاء على نحو 60 عسكريا أوكرانيا.

كما أفادت الوزارة بأن سلاح الجو الروسي استهدف تجمعا للمرتزقة الأجانب في منطقة العملية العسكرية الخاصة. وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أنه قام الطيران العملياتي التكتيكي وقوات الصواريخ والمدفعية بقصف نقطة انتشار مؤقتة لمرتزقة أجانب وتجمعات للقوات الأوكرانية في 147 نقطة، وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي 41 طائرة من دون طيار أوكرانية و 8 قذائف لراجمات "هيمارس".