الثلاثاء 27 اغسطس 2024

«التعليم» ترصد 4 حالات غش بامتحان اللغة الثانية للثانوية العامة دور ثان

وزارة التعليم

أخبار25-8-2024 | 15:49

دار الهلال

أدى طلاب الثانوية العامة صباح اليوم امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، خلال الفترة الأولى، خاض الطلاب امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، حيث تقدم للامتحان 5492 طالبًا وطالبة، وفي الفترة الثانية، أدى 1541 طالبًا وطالبة امتحان مادة التربية الوطنية.

كما خاض طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان التربية الوطنية في الدور الثاني، وكان عددهم طالبًا واحدًا، بينما أدى طالب واحد من مدارس المكفوفين امتحان اللغة العربية (ورقة ثانية).

وقبل بدء الامتحانات، قام الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بالتواصل مع مديري المديريات التعليمية المتواجدين في غرف العمليات المحلية، كما اطمأن على وجود ممثلي وزارة الداخلية لتأمين لجان الامتحانات في جميع المحافظات.

امتحان اللغة الثانية للثانوية العامة دور ثان

وتابع نائب الوزير جميع مراحل العمل المتعلقة بامتحانات الدور الثاني، بدءًا من طباعة الأسئلة، مرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان، ثم لجان السير ولجان النظام والمراقبة.

ورصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني في غرفة العمليات المركزية أربع حالات غش خلال امتحان اللغة الأجنبية الثانية.

وتم ضبط طالبة في لجنة بإدارة بلطيم التعليمية بمحافظة كفر الشيخ باستخدام هاتف محمول في امتحان اللغة الفرنسية، وطالبة أخرى في لجنة بإدارة عين شمس التعليمية بمحافظة القاهرة تستخدم الهاتف المحمول في امتحان اللغة الإيطالية.

كما تم ضبط طالب في لجنة بإدارة أبو النمرس بمحافظة الجيزة لحيازته هاتف محمول واستخدامه في امتحان اللغة الألمانية، وطالبة أخرى في لجنة بإدارة العمرانية بمحافظة الجيزة لحيازتها هاتف محمول واستخدامه في امتحان اللغة الإسبانية. بالإضافة إلى ذلك، تم ضبط طالب في لجنة بإدارة البداري التعليمية بمحافظة أسيوط لمحاولته الغش الإلكتروني في امتحان التربية الوطنية.

وتم التحفظ على الهواتف المحمولة المستخدمة في الغش واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الطلاب المتورطين، وفقًا للقرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 والقانون رقم 205 لسنة 2020.

وتؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على التصدي لأية محاولات غش واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تحدث أثناء الامتحانات.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الثاني غدًا، الإثنين 26 أغسطس 2024، في مادة اللغة الأجنبية الأولى.

كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا امتحان مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية) في الفترة الأولى، ومادة مقاييس المفاهيم (اللغة العربية) في الفترة الثانية.