الجمعة 6 سبتمبر 2024

بعد مرور 4 أشهر على وفاته.. صلاح السعدني يتصدر تريند إكس لهذا السبب

صلاح السعدني

فن26-8-2024 | 11:19

ياسمين محمد

تصدر الفنان الراحل صلاح السعدني تريند اكس، خلال الساعات الماضية،  بعد انتشار صورة له برفقة الفنان الكبير عادل إمام، منذ سنوات طويلة في مرحلة الشباب. 

حيث تم تداولها على السوشيال ميديا، بعد طرح أحد رواد السوشيال ميديا، سؤال هناك نجميين كبيريين في الصورة فمن هما؟.

وتفاعل معها المتابعين المعلقين على الصورة  ذكريات من الزمن الجميل:«النجم الكبير عادل إمام والنجم صلاح السعدني رحمه الله… على مسرح كلية الزراعة جامعة القاهرة، وعلق آخر "العمدة" صلاح السعدني رحمه الله عليه و"الزعيم" عادل إمام الله يمده بالصحة و العافية، وكذلك علق آخرين أجمد اثنين في الدنيا صلاح السعدني وعادل إمام ربنا يديله الصحة والعافية».

الجدير بالذكر أن الفنان صلاح السعدني، قدم مسيرة فنية طويلة اشتهر بها كأحد أهم فناني جيله ممن اشتهروا بموهبته الكبيرة سواء في السينما أو الدراما إلى خشبة المسرح الذى تألق عليها، وصلاح السعدني بدأ مشواره مع مسرح الجامعة، حيث كان رفيقًا للزعيم عادل إمام، والذى اشتهر الثنائي بصداقتهما سويًا، حتى وصفه عادل إمام برفيق السلاح في أحد البرامج التليفزيونية قائلاً إنه صديق عمره.

المشوار الفني لصلاح السعدني

وبدأ السعدني مشواره الفني بمسرح جامعة القاهرة، حيث كان يدرس في كلية الزراعة مع صديقه عادل إمام، وانطلق كلٌّ منهما في مسيرة مليئة بالأعمال الناجحة على مدار ما يقرب من 60 عاماً.

وشارك في عدة أفلام منها "الأرض، الرصاصة لا تزال في جيبي، مدرستي الحسناء"، كما تميز في الأعمال الدرامية بشكل ملحوظ، ومن أبرز المسلسلات التي قام ببطولتها "أرابيسك، حلم الجنوبي، ليالي الحلمية، عمارة يعقوبيان، رجل في زمن العولمة".

يذكر أن الفنان صلاح السعدني رحل عن عالمنا شهر إبريل الماضي، كانت وفاته بمثابة صدمة كبيرة لوسط الفني، وحضرعدد كبير من الفنانين الجنازة.