الإثنين 26 اغسطس 2024

"الدفاع الروسية": تدمير 20 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم26-8-2024 | 11:19

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين إحباط هجوم لنظام كييف باستخدام طائرات بدون طيار على أهداف في أراضي الاتحاد الروسي.

وذكرت الوزارة في بيان نقلته وكالة أنباء "سبوتنك" الروسية، أن منظومات الدفاع الجوي اعترضت وأسقطت 20 طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي عدة مناطق روسية خلال الليل، مضيفة أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت تسع مسيرات فوق أراضي منطقة ساراتوف، وثلاث فوق أراضي منطقة كورسك، وست مسيرات فوق كل من أراضي مناطق بيلجورود وبريانسك وتولا، ثم طائرتين فوق كل من أراضي أوريول وريازان".

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة.

من جهتها، أعلنت قيادة البحرية الأوكرانية اليوم الاثنين، في بيان، وجود أربع سفن حربية روسية في الوقت الحالي في مهمة قتالية في البحر الأسود بإجمالي إطلاق يصل إلى 28 صاروخا مجنحا من طراز كاليبر.

وأضاف البيان الذي نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية، "أنه لا توجد سفن بحرية روسية في بحر آزوف، وتوجد ثلاث سفن حربية روسية في مهمة في البحرالمتوسط، ولا يوجد بينها صواريخ".