الأربعاء 28 اغسطس 2024

غدًا.. افتتاح دورة علمية مشتركة بين "الأوقاف" واتحاد إذاعات التعاون الإسلامي

وزارة الأوقاف

دين ودنيا26-8-2024 | 12:15

دار الهلال

يفتتح وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري، ورئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي الدكتور عمرو الليثي، غدا الثلاثاء، الدورة العلمية السابعة، بعنوان (رؤية مقترحة لدور الإعلام في تجديد الخطاب الديني).

وينظم اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي برئاسة الدكتور عمرو الليثي، الدورة التدريبية لأعضاء الاتحاد وكبار الإعلاميين ورؤساء هيئات الإذاعة والتلفزيون، والتي تقام في الفترة من (27 - 29) أغسطس الجاري، بالتعاون مع وزارة الأوقاف.

ويشارك في الدورة ممثلون من هيئات الإذاعة والتلفزيون من 57 دولة عضو بالاتحاد، و40 من كبار الإعلاميين ومقدمي البرامج ورؤساء التليفزيونات والإذاعات من الدول العربية والإسلامية، ويحاضر فيها كبار أساتذة الإعلام بالجامعات المصرية وكبار أساتذة وعلماء الشريعة والدين بوزارة الأوقاف وجامعة الأزهر الشريف، ومتخصصون في فنون الإعلام والاتصال التلفزيوني.

وقال الدكتور عمرو الليثي، إن الدورة تأتي في إطار الدورات التي يقيمها الاتحاد لدعم أعضائه من 57 دول عربية وإسلامية في أربع قارات، والتي تهدف لتدريب الكوادر الإعلامية وتأهيلها بالخطاب الإعلامي الجديد المنير والمستنير، مشيرا إلى افتتاح أكاديمية للتدريب لاتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي بالمملكة العربية السعودية، لتدريب الكوادر الإعلامية.

وأضاف أن هذه الدورات تساهم بشكل كبير في زيادة التلاحم والتكامل بين أعضاء الدول الإسلامية من خلال دعوتهم للحضور إلى مصر، والتي تحتضن كافة الأشقاء من الدول العربية والإسلامية، وتوفر كل سبل التدريب في المجالات كافة.

وتشمل الدورة إقامة ورش عمل مشتركة بين الإعلاميين وممثلي وزارة الأوقاف، إضافة إلى عدد من المحاضرات العلمية التي يلقيها أكاديميون متخصصون.