الأربعاء 28 اغسطس 2024

معهد التخطيط يطلق برنامج "تطبيقات الرياضيات والإحصاء في الحياة العملية"

برنامج تدريبي

أخبار26-8-2024 | 12:19

دار الهلال

أطلق مركز الأساليب التخطيطية، التابع للمعهد القومي للتخطيط، برنامجا تدريبيا بعنوان: "تطبيقات الرياضيات والإحصاء في الحياة العملية" لمجموعة من طلاب وطالبات كلية العلوم بجامعة السويس "قسم الرياضيات وعلوم الحاسب" خلال الفترة من 25 حتى 29 أغسطس الجاري.

وقال نائب رئيس المعهد للتدريب والاستشارات وخدمة المجتمع الدكتور أشرف صلاح الدين، اليوم الاثنين، إن البرنامج يأتي في ضوء التعاون بين المعهد والجامعات المختلفة في مجالات التدريب وتنمية القدرات ورفع كفاءة الأفراد والمؤسسات، وتعزيزاً لمبدأ التعاون والمشاركة، وتبادل الخبرات؛ بما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ومن جانبها، أوضحت المشرف العلمي على البرنامج الدكتورة زلفى شلبي، أن البرنامج يهدف إلى تدريب الطلاب على ربط التطبيقات الحديثة في إدارة وتحليل البيانات والرياضيات والإحصاء بالحياة العملية، واستخداماتها المختلفة في الواقع العملي؛ وذلك من خلال تدريب الطالبات على استخدام برامج التحليل الإحصائي والرياضي وتحليل البيانات الجاهزة ومنها MICROSOFT SQL، SPSS، وLingo، مشيرة إلى أن البرنامج يتضمن ندوة عن التكنولوجيا الحديثة وتأثيرها على المجتمع والدولة، وذلك لرفع الوعي لدى الشباب بتلك القضايا الحديثة.

يشار إلى أن التدريب يشارك فيه نخبة من شباب وأساتذة المركز المتميزين، وتحت إشراف مدير المركز أ.د. بسمة محرم الحداد، وسيتم تنفيذه لطالبات كلية البنات بجامعة عين شمس، خلال الفترة من الأول حتى الخامس من سبتمبر القادم.