الإثنين 26 اغسطس 2024

"وكيل تضامن بني سويف": جمعية الأورمان وضعت اسمها في لوحة شرف العمل الأهلي

عبدالحميد الطحاوي

محافظات26-8-2024 | 13:04

دار الهلال

قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببني سويف عبدالحميد الطحاوي، إن جمعية الأورمان استطاعت أن تضع اسمها في لوحة شرف العمل الأهلي؛ لما قدمته خلال الفترات الماضية.

جاء ذلك خلال مشاركة مديرية التضامن الاجتماعي ببني سويف وجمعية الأورمان، اليوم الاثنين، في تركيب 8 آلاف و523 وصلة مياه شرب مجانية بقرى ومراكز المحافظة.

وأكد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، الدور المجتمعي البارز لجمعية الأورمان، من خلال المشاركة في إطلاق المبادرات الإنسانية والنبيلة لرعاية الأسر الأكثر احتياجاً، وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم بمختلف محافظات الجمهورية.

الدور المجتمعي لجمعية الأورمان

من جانبه، أكد مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان في - بيان اليوم - أن الهدف من تركيب وصلات مياه شرب توفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجا تضمن لهم المعيشة في مسكن مناسب تتوافر فيه المستلزمات الضرورية للحياة، لافتًا إلى أن الأسر المستفيدة التي تم اختيارها، وفقا لعدة معايير، منها المستوى المادي والاقتصادي والمعيشي للأسر المستحقة وفق معايير التنمية وترتيب النطاقات الأشد احتياجا، وذلك في إطار التعاون الدائم والوثيق بين المحافظة وجمعية الأورمان، وانطلاقا من الحرص على الاهتمام بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأوضح شعبان، أن الجمعية تصل للقرى الأكثر احتياجًا بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في أرجاء المحافظة، تحت إشراف ورعاية مديريات التضامن الاجتماعي، مشيرًا إلى أن المواطن المستفيد من خدمات الأورمان لا يتحمل أي تكاليف على الإطلاق، لافتًا إلى أن هذه الخدمات تقدم مجانًا إلى المستفيدين.

جدير بالذكر أن جمعية الأورمان على مدار الأعوام السابقة قامت بتركيب 58 ألفا و355 وصلة مياه بجميع محافظات الجمهورية.

من ناحية أخرى، نظمت أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن في محافظة بني سويف بقيادة الدكتورة هبة عبد العظيم معرضًا للصناعات والحرف اليدوية والأعمال اليدوية، ضمن مبادرة "أنت عظيمة بعملك" والذي يستهدف عرض منتجات السيدات لتمكين المرأة اقتصاديًا.

وأُقيم المعرض بمقر جمعية تنمية المجتمع المحلي بمدينة بني سويف، واستمر لمدة يوم كامل، وفقًا لتوجيهات النائب أمين الحزب بالمحافظة حسام العمدة وباشراف وحضور أمين التنظيم بالحزب الدكتور شريف أحمد عبد المنعم وعدد من أعضاء هيئة مكتب أمانة الحزب في المحافظة، وهيئة مكتب أمانة المرأة بالمحافظة، وأمناء الأمانة بالأقسام والمراكز.

و تضمن المعرض توفير عدد من الباكيات للسيدات لعرض منتجاتهم والتي تنوعت بين الأعمال اليدوية والمخبوزات والأطعمة والملابس والمفروشات وغيرها من الحرف اليدوية، بالإضافة إلى إتاحة باكية لعرض المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة.

تجدر الإشارة إلى أن المعرض شهد إقبالًا من السيدات أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة لعرض منتجاتهم، بالإضافة إلى إقبال كبير من المواطنين على شراء تلك المنتجات.