السبت 31 اغسطس 2024

الصحة: مبادرة «بداية» مخصصة لجميع الفئات العمرية

وزارة الصحة

توك شو26-8-2024 | 14:52

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن العمل على بناء الإنسان المصري واحدة من اهتمامات الدولة المصرية و من أهم تكليفات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة على المستوي الصحي، البدني، الثقافي، الاقتصادي والتأهيل بشكل مكثف بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، في مداخلة هاتفية، له على القناة الأولي المصرية، أن المشروع القومي للتنمية البشرية يهدف إلى بناء الإنسان في جميع نواحي الحياة تحت إشراف مجموعة كبيرة من الوزارات منها: وزارة الصحة والسكان، التنمية المحلية، العدل، التضامن الاجتماعي، التخطيط، العمل، التربية والتعليم، الشباب والرياضة، التعليم العالي، الثقافة وغيرها من الوزرات.

 وأوضح أن الوزرات ليست فقط الشريكة الوحيدة في هذا المشروع وإنما يعاونها العديد من الجهات مثل: القطاع الخاص والقطاع الأهلي، المجتمع المدني، صندوق تحيا مصر، العمل التنموي، وكل الجهات التي تتعامل مع الإنسان لتعزيز القدرات الخاصة بالمواطن المصري وتطوير الخدمات الحكومية.

وأشار أن مبادرة "بداية"، ليست لفئة عمرية معينة فهي تبدأ من سن يوم إلى ما فوق 65 عام فهناك برامج من سن يوم إلى ست سنوات ومن ست سنوات إلى 18 سنة  ومن 18 إلى 65 عام.