الإثنين 26 اغسطس 2024

مذكرة تفاهم بين كلية التجارة ونقابة المهندسين فرع السويس

جانب من التوقيع

محافظات26-8-2024 | 18:20

دار الهلال

صرح رئيس جامعة السويس الدكتور أشرف حنيجل بأن توقيع مذكرة تفاهم بين كلية التجارة بالجامعة ونقابة المهندسين المصرية (فرع السويس) تأتي فى إطار الدور المجتمعي الذى تقوم به الجامعة،وحرصها الدائم على جذب الدارسين لمختلف البرامج التدريسية بمرحلة الدراسات العليا بما يساهم فى تنمية الجوانب المهنية لديهم. 

وأضاف حنيجل أن كلية التجارة بالجامعة تحرص على تقديم مختلف البرامج الدراسية بما يتواكب مع مختلف التخصصات لدى العاملين سواء من خلال البرامج التدريبية قصيرة المدي أو البرامج الدراسية المهنية "الماجستير المهنى،والدكتوراة المهنية، والدبلوم المهني".

جاء ذلك خلال مشاركة حنيحل اليوم الاثنين في توقيع مذكرة تفاهم بين كلية التجارة بالجامعة ونقابة المهندسين المصرية (فرع السويس)، حيث وقع عن كلية التجارة الدكتورة رانية شمعة عميد الكلية، وعن النقابة المهندسين حافظ محمد عوض بصفته رئيس نقابة المهندسين بالسويس. 

وأوضح " حنيجل " أن هذه المذكرة تأتي تماشياً مع رؤية مصر 2030 م التي دعمت تفعيل دور ريادة الأعمال وثقافة العمل الحر والقطاع الخاص والمشاركة الفعالة بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي.

ومن جانبها صرحت عميد الكلية، بأن هذه المذكرة تهدف إلى قيام الكلية بتقديم برامج دراسية مهنية لأعضاء نقابة المهندسين،مثل الماجستير المهنى ،الدكتوراة المهنية، الدبلوم المهني.