الإثنين 26 اغسطس 2024

محافظ الغربية يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات حياة كريمة بقرى زفتى

محافظ الغربية

محافظات26-8-2024 | 18:24

دار الهلال

وجه محافظ الغربية أشرف الجندي، بسرعة إنهاء مشروعات المرحلة الأولى من مبادرة (حياة كريمة) بقرى مركز زفتى ودخولها الخدمة، ودفع معدلات العمل بها، مؤكدا أن هدف المشروعات هو خدمة المواطن وتوفير مختلف الخدمات الأساسية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال عقد محافظ الغربية، اجتماعا، مع نائبه الدكتور محمود عيسى، ومسؤول متابعة المشروعات القومية بمجلس الوزراء المهندس محمد سالم، ووحدة (حياة كريمة) بالمحافظة؛ لمناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات التي تشملها مبادرة (حياة كريمة) بقرى مركز زفتى كمرحلة أولى، وذلك للوقوف على آخر المستجدات بكل المشروعات والأعمال النهائية، وكذا رصد أية ملاحظات، للعمل على تلافيها بشكل عاجل، للانتهاء من كل الأعمال ودخول المشروعات الخدمة بكامل طاقتها في القريب العاجل.

وناقش المحافظ، خلال الاجتماع، موقف نهو مشروعات الصرف الصحي المتبقية (محطة رفع كفر غازي، محطة معالجة زفتى، محطة معالجة نهطاي، محطة معالجة شرشابة)، مشددا على ضرورة تلاشي وحل كافة الشكاوى الواردة للمحافظة الخاصة بمشروعات الصرف الصحي، فضلا عن مناقشة الموقف التنفيذي لرصف الشوارع الداخلية والرئيسية وموقف الأعمال المتبقية في 11 وحدة طب أسرة، ومركز شباب كفر الزيتون، ومركز تنمية أسرة وطفل تضامن، والعمارات السكنية.

وشدد المحافظ، خلال الاجتماع، على مضاعفة معدلات التشغيل لسرعة إنهاء المشروعات، وسرعة توفير التجهيزات والأثاث اللازم للمنشآت فور نهوها من أجل دخولها الخدمة على الفور، موضحا أن المتابعة الدورية الميدانية لموقف مختلف المشروعات الجاري تنفيذها هي أساس النجاح، حيث تهدف المتابعات الميدانية إلى دفع معدلات التنفيذ وتقديم الدعم اللازم، وحل المشكلات وتذليل العقبات، والحفاظ على معدلات الأداء على أفضل مستوى.

من جانبه.. أشاد مسؤول متابعة المشروعات بمجلس الوزراء المهندس محمد سالم، بجهود المحافظة في اعتلاء نسب التنفيذ والانتهاء من العديد من القطاعات بالمبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

وأعقب ذلك اجتماع موسع بحضور كافة الجهات التنفيذية والشركات والهيئات؛ لعرض الموقف التفصيلي لكافة المشروعات ونسب التنفيذ والتنسيق بين كافة الجهات، وتذليل كافة المعوقات لسرعة الانتهاء من المشروعات المتبقية.

بدوره.. أكد نائب المحافظ الدكتور محمود عيسى، أن الفترة المقبلة ستشهد نهو العديد من المشروعات ودخولها الخدمة حتى يشعر المواطن بحجم ما تقدمه الدولة من إنجازات في مختلف القطاعات المهمة والحيوية التي تتعلق بحياته اليومية، وكذلك لتعظيم الاستفادة من المشروعات، والتي غيرت وجه الريف المصري، لافتًا إلى أن نجاح المحافظة في تنفيذ تلك المشروعات، يأتي نتيجة تضافر كافة الجهود والتعاون المثمر بين جميع الأجهزة والقطاعات في المحافظة، وبما يساهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظة.