الإثنين 26 اغسطس 2024

الأوقاف: الرئيس السيسي يولي اهتمامًا برفع الوعي العالمي بمكانة المرأة في الإسلام

الدكتور نور الدين القناوي

دين ودنيا26-8-2024 | 19:06

دار الهلال

قال وكيل وزارة الأوقاف للعلاقات الخارجية الدكتور نور الدين القناوي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا برفع الوعي العالمي بمكانة المرأة في الإسلام، وذلك من خلال رعايته الكريمة للمؤتمر الدولي الـ35 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية. 

وأضاف القناوي - في مداخلة هاتفية مع قناة (النيل) الإخبارية اليوم الاثنين - أن مصر من الدول الرائدة في تمكين المرأة في شتى المجالات، منوهًا بأن المؤتمر الدولي للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية جاء ليثبت للعالم كيف كرم الإسلام المرأة ويعكس رؤية الدولة في تمكينها وجعلها عضوًا أساسيًا وبارزًا في البناء والتقدم والرقي. 

وأوضح أن من أهداف هذا المؤتمر تصحيح جميع الأفكار المغلوطة عن دور المرأة في الإسلام الذي كرمها وأعطاها كامل حقوقها وجعلها شريكة في بناء والنهوض بالمجتمع.

وأكد أهمية دور المرأة في بناء الوعي الثقافي والديني وتعزيز قيم التسامح والعيش المشترك ونشر ثقافة السلام والمودة والمحبة في تنشئة الأسرة وتربية الأطفال والنهوض بالأجيال؛ للمساهمة في بناء المجتمعات. 

وشدد على حرص وزارة الأوقاف على ترجمة القرآن الكريم إلى أكثر من لغة من خلال متخصصين شرعيين ولغويين لإزالة التشوية وتوضيح الصورة الحقيقية عن الإسلام، مؤكدًا أهمية مخاطبة العالم الخارجي بنفس اللغة لبناء حلقة من التواصل والفهم الصحيح بين البشر جميعًا.