الإثنين 26 اغسطس 2024

متحدث الحكومة: رصد كل حالات سرقة التيار الكهربائي من خلال التقنيات الحديثة

المستشار محمد الحمصاني

توك شو26-8-2024 | 19:01

محمد أبو المجد

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي مع المحافظين، بحضور وزيرة التنمية المحلية لمتابعة آليات العمل على مستوى المحافظات، مشيرًا إلى أن ملف توفير الكهرباء ومكافحة سرقة التيار الكهربائي كان أحد الموضوعات التي تم مناقشتها بالأمس.

وأضاف "الحمصاني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الساعة 6" على فضائية "الحياة" اليوم الاثنين، أنه رئيس الوزراء وجه بضرورة مكافحة أي سرقات للتيار الكهربائي لأنه أمر يستنزف موارد الدولة والشبكة القومية للكهرباء وأنه لابد من اتخاذ إجراءات حازمة ضد من يقوم بسرقة الكهرباء، بتحرير محضر رسمي بالواقعة.

وتابع، أن هناك عددًا من التقنيات الحديثة التي يتم من خلالها مراقبة الشبكة ويتم معرفة الأماكن التي بها تسريب أو استهلاك معين غير مبرر أو غير مقروء لدى الشركة، مؤكدًا أنه يتم التوجه للمكان ومعاينة الواقعة وضبط الواقعة وإثبات سرقة الكهرباء.

وأردف، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه يتم تتبع الحالات والمواقع والأماكن التي يتم فيها سرقات الكهرباء وتتبع عملية القراءات من خلال التقنيات الحديثة والوصول للمكان المشكوك فيه، وفي حالة ثبوت صحتها يتم ضبطها، وسيتم تحرير محضر.

وأكد "الحمصاني"، أن رئيس الوزراء وجه بوقف الدعم من سارق التيار الكهربائي كعقوبة إضافية.