الأربعاء 28 اغسطس 2024

محافظ المنيا: الدولة عازمة على تطوير الخدمات الأساسية للمواطنين

جانب من الجولة التفقدية

محافظات26-8-2024 | 19:41

دار الهلال

أكد محافظ المنيا عماد كدواني، أن الدولة عازمة على اتخاذ كل ما يلزم لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، وأنه لا تراجع عن تحسين جودة مياه الشرب بقرى محافظة المنيا، معربًا عن شكره وتقديره للعاملين في قطاع المياه والصرف الصحي على جهودهم المستمرة في خدمة المواطنين، مشدداً على ضرورة انتظام سير العمل والالتزام بكافة المعايير والمواصفات الفنية اللازمة للتشغيل والصيانة بجميع محطات مياه الشرب بالمدن والقرى.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ محطة مياه الشرب الجديدة بالعدوة، التي بلغت تكاليف إنشائها 220 مليون جنيه، وبلغت نسبة تنفيذها 80%، وذلك في إطار المتابعة الدورية لسير الأعمال الإنشائية بالمحطات، والاطمئنان على الحالة الفنية والوقوف على المشاكل التي تعوق تشغيلها ودخولها الخدمة، فضلاً عن تحسين خدمات مياه الشرب وضمان وصولها بكفاءة إلى جميع المناطق المستهدفة.

وقال المحافظ، إن المحطة هي أحد المشروعات التنموية والخدمية بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتخدم 20 قرية، ومن المقرر دخولها الخدمة قبل 30 ديسمبر المقبل. 

وفي سياق آخر، أكد محافظ المنيا أن إجمالي المشروعات التي تم الانتهاء منها ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بلغت 3 آلاف و209 مشروعات بالمرحلة الأولى من المبادرة في 28 قطاعا لخدمة 3 ملايين من المواطنين من أهالي 192 قرية بنطاق 5 مراكز مستهدفة، بالإضافة إلى مشروعات المرحلة الثانية في 102 قرية بمركزي سمالوط وبني مزار لخدمة مليون و500 ألف مواطن.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ الأعمال الإنشائية لمحطة المعالجة الثنائية للصرف صحي بقرية برمشا بمركز العدوة المقامة على مساحة 15 فداناً بتكلفة تصل إلى 500 مليون جنيه والتي بلغت نسب تنفيذها 85%، وتخدم 13 قرية من قرى مركز العدوة بطاقة تشغيل تتراوح من 20 إلى 30 مترا مكعبا وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " لتطوير الريف المصري. 

وتابع المحافظ خلال جولته التصميمات الهندسية بالمحطة والتي من المقرر الانتهاء منها ودخولها الخدمة نهاية فبراير 2025 مستمعاً إلى شرح تفصيلي حول آلية العمل بالمحطة ومكونات المشروع الذي يتم تنفيذه تحت إشراف الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، ويستهدف توصيل خدمة الصرف الصحي لخدمة أهالي قرى ( البسقلون ـ زاوية برمشا ـ الجهاد 4 ـ عطف حيدر ـ المسيد ـ الإقدام 5 ـ برمشا - منشية حلفا – كفر عبد الخالق ـ بنى عامر ـ البهجور ـ العقلية ـ نزلة رمضان).

وأوضح كدواني أن الهدف من الجولات الميدانية متابعة العمل الجاري على أرض الواقع واكتشاف المشكلات التي تظهر والعمل على حلها بشكل لحظي حتى يتم الانتهاء من المشروعات في جميع القطاعات وفقا للمعايير القياسية، وبكفاءة وجودة عالية، وبما يحقق رضا المواطن المنياوي، مؤكداً أهمية هذه المشروعات في تحسين جودة الحياة وتوفير الخدمات الأساسية لسكان القرى المستهدفة من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة.