الأحد 1 سبتمبر 2024

تضامن المنيا والأورمان تساهمان في علاج 188 مواطنًا بقرى ملوي

قافلة طبية

محافظات26-8-2024 | 20:03

دار الهلال

نظمت جمعية الأورمان، تحت إشراف ورعاية مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا، قافلة طبية شاملة للمرضى الأولى بالرعاية في المستشفى الجامعي بالمنيا، وتم خلالها فحص وعلاج 188 مواطنًا من أبناء قريتي المحرص وعزبة البرنسات بمركز ملوي.

وقال وكيل وزارة التضامن بالمنيا ياسر بخيت -في تصريح، اليوم الإثنين- إن القافلة جاءت في إطار حرص جمعية الأورمان على المساهمة في المشروع القومي (حياة كريمة)، الهادف إلى توفير حياة كريمة للقرى الأكثر احتياجًا، كما تعزز القافلة دور الجمعية في تقديم الخدمات التي تهدف إلى تحسين جودة حياة المواطنين في المحافظة.

من جانبه، قال مدير عام الجمعية ممدوح شعبان إن القافلة شملت تخصصات متنوعة مثل الباطنة، والأنف والأذن، والعظام، والمسالك، والجلدية، والجراحة، والقلب، والمخ والأعصاب، والسمعيات، ومعمل، فضلاً عن صيدلية متكاملة ومعمل تحاليل فورية، مضيفًا أن الجمعية أجرت حصرًا لاحتياجات ذوي الهمم من خدمات طبية، ومقاعد متحركة، وسماعات طبية لضعاف السمع، والأطراف الصناعية، والأجهزة التعويضية، والنظارات الطبية.

وأوضح أنه تم تنفيذ 3 قوافل خلال أغسطس الجاري، بالإضافة إلى العديد من مشروعات التمكين الاقتصادي للشباب، وتمكين المرأة المعيلة من خلال تقديم تدريبات و مشروعات تساعدهن علي زيادة الدخل.

وأكد أن هذه القوافل تأتي في إطار استراتيجية الجمعية لتعزيز التنمية المستدامة والارتقاء بجودة الحياة في المجتمعات المحلية بمختلف المحافظات المصرية.