الثلاثاء 27 اغسطس 2024

للسيدات.. هذه العلامات تشير أن علاقتك الزوجية في خطر

الخلافات الزوجية

سيدتي27-8-2024 | 01:38

عزة أبو السعود

تمر  اغلب  العلاقات الزوجية بانتكاسات شديدة، وأزمات قد تؤدي إلى فشل العلاقة حال تجاهل أصلاحها، فما هي أسباب الإخفاق في الزواج وهل يوجد علامات تنبئ بتعرض البيت للخراب؟

وفيما يلي نستعرض  أهم العلامات التي تشير إلى أن علاقتك الزوجية على وشك الانهيار،.. وفقا لما نشر علي موقع"   citymagazaine"  وإليكِ التفاصيل..

 - قلة التواصل:

يعتبر قلة التواصل بين الشريكين من اكبر المدمرات الخفية  للعلاقة ، فإذا كنتما  لا تتحدثان سويا  بشكل كافي ومستمر، ولا تتشاركان في الاهتمامات والميول، فهذه علامة أكيدة علي وجود خلل في العلاقة ، لأن العلاقة الصحية تتطلب الاهتمام والاستماع الجيد لعمل حلقة تواصل مفتوح  بين الشريكين.

تكرار النقد السلبي:

يعتبر النقد السلبي من اكبر الكوارث لتدمير أي علاقة، وخاصة العلاقة الزوجية ، فإذا كنتما تركزان باستمرار علي عيوب بعضكما البعض،  وتوجهان لبعضكما اللوم ، وكل منكما ينتقد تصرفات الأخر، فهذا يدل علي وجود خطأ في العلاقة، لأن الزواج الصحيح يتطلب النصح والإرشاد بأسلوب إيجابي.

- تجاهل المشاعر:

الإهمال العاطفي وجفاف  المشاعر والأحاسيس كفيل  لتدمير  أي علاقة زوجية، فإذا كنتما  تقصران في حق مشاعر بعضكما البعض وذلك من خلال تجاهل الكلمات الرومانسية والغزل، فهذا يدل علي وجود خلل في العلاقة، لأن العلاقة الصحية تتطلب الاهتمام والرومانسية بين الزوجين.

فقدان الاهتمام بحياة شريك حياتك:

يعتبر قلة الاهتمام والرعاية بين الزوجين من أهم الأشياء التي تدمر العلاقة بينهم ، فإذا كنتما تشعران بالإهمال و عدم الاهتمام بشؤون وهوايات بعضكم البعض، فهذا يدل علي وجود خطأ في العلاقة،  لأن العلاقة الصحية تتطلب الاهتمام المتبادل.

- تجنب قضاء الوقت معًا:

يعد تجنب قضاء الوقت معًا من أهم الأسباب التي تؤدي إلى البعد، فإذا كنتما تتجنبان قضاء وقت ممتع ومرح،  خالي من المشاكل،  فهذا دليل علي وجود خلل في العلاقة،  لأن الزواج الصحي يتطلب القرب وقضاء وقت ممتع ومسلي مع بعضكم البعض.

الشعور بالوحدة رغم وجود الشريك:

 لا يوجد أقسى من الشعور بالوحدة رغم وجود طرف أخر يشاركك حياتك،.. فإذا كنتما تشعران بالوحدة رغم وجودكما معاً، فهذا يدل علي خطأ في العلاقة،  لأن العلاقة الصحية تملأ الفراغ العاطفي وتمنع الشعور بالوحدة.

- كثرة الخلافات:

 كثرة الصراعات والخلافات بين الأزواج تؤدي للفشل وإنهاء العلاقة،  فإذا كنتما تتصارعان باستمرار علي أتفه المشاكل، وتزيد الخلافات بينكما، فهذا يدل علي وجود خلل في العلاقة،  لأن العلاقة الصحية تتطلب الهدوء والتفاهم بين الزوجين لإقامة حياة زوجية سعيدة وناجحة.