الخميس 29 اغسطس 2024

سفيرة "حياة كريمة": مسابقة الكشف عن مواهب الأطفال هدفها تنمية الأسرة

الكاتبة سماح أبو بكر عزت

أخبار27-8-2024 | 10:01

دار الهلال

أكدت سفيرة مؤسسة "حياة كريمة" الكاتبة سماح أبو بكر عزت، أن مسابقة الكشف عن مواهب الأطفال في قرى المبادرة تهدف إلى تعزيز وتنمية الأسرة المصرية. 

وقالت في تصريح خاص لبرنامج (صباح الخير يا مصر) المذاع على القناة (الأولى) بالتليفزيون المصري: "المسابقة تعكس التزام مؤسسة حياة كريمة بتنمية الأطفال كجزء أساسي من مشروعها الأوسع لتطوير القرى الأكثر احتياجاً في مصر".

وأشارت إلى أن الأطفال أظهروا حماسة كبيرة عند الحديث عن تأثير حياة كريمة في قراهم، حيث ذكروا مشاريع مثل بناء المستشفيات والوحدات الصحية والمدارس، بالإضافة إلى المبادرة الخاصة بإعادة الطلاب المنقطعين عن التعليم إلى مقاعد الدراسة ، مضيفة "لدى الأطفال حماس ورغبة في التعبير عن أنفسهم، ونحن نرغب في رؤية مواهبهم من خلال القصص التي يكتبونها، واللوحات التي يرسمونها، والتعبير عن أماكن تواجدهم بشكل إبداعي".

وأوضحت أن المسابقة ستفتح المجال للأطفال من سن 12 عاماً للتعبير عن مواهبهم في الكتابة والرسم والشعر والتصوير وصناعة الفيديو، مؤكدة أنه سيتم تقييم الأعمال من قبل لجان متخصصة، وسيتم تسليط الضوء على المواهب المتميزة لدعمها وتنميتها. 

وأعلنت أن المسابقة مخصصة فقط للأطفال في القرى المدرجة ضمن مبادرة حياة كريمة، مما يعكس رؤية المؤسسة من خلال أعين الأطفال ويحقق التواصل المستمر معهم ، مضيفة "سنتواصل مع الأطفال بشكل دائم، وستكون هناك ورش عمل بعد انتهاء تسليم الأعمال، كما سنتوجه إلى القرى التي ستشهد أكبر عدد من المشاركات لان هدفنا هو اكتشاف المواهب وتنمية قدراتهم ".