الخميس 29 اغسطس 2024

وزير العمل يستقبل شابًا صاحب تجربة رائدة في "المشروعات الصغيرة"

جانب من اللقاء

أخبار27-8-2024 | 12:15

دار الهلال

استقبل وزير العمل محمد جبران، في مكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة، الشاب محمد نجيب، من محافظة الجيزة، صاحب التجربة الرائدة في مجال المشروعات الصغيرة.

وبحسب بيان صحفي اليوم الثلاثاء، فإن الشاب يجيد الرسم والفن التشكيلي، ويعمل مُربيا للدواجن، كمان أنه "يوتيوبر شهير"، في هذا المجال، حيث بدأ من الصفر بفكرة صغيرة في تربية عدد قليل من الدواجن، داخل عنبر وبطارية، صنعهما بنفسه، حتى وقف على الطريق الصحيح ،ولا تقتصر فكرته في هذه التجربة الرائدة الناجحة في تربية الدواجن بطريقة صحية وصحيحة، والتسويق لها، فقط، بل في توعية الشباب أمثاله بتنفيذ تلك الفكرة، وتكرارها، إيمانا بمبدأ "من دلَّ على خير فله أجر فاعله".

وقال الوزير خلال اللقاء، لإنه عندما شاهد فيديو لهذا الشاب، يحكي تجربته الناجحة، قرر استقباله وتقديم كل أنواع الدعم له، لتعميم تلك الفكرة التي بدأت بأمنية وحلم، ثم أصبحت حقيقة، والترويج لها بشكل أوسع، وكرسالة إلى كل شاب مصري، بأن الأماني ممكنة، وحقيقة راسخة في محور من أهم محاور برنامج الحكومة الجديدة، "بناء الإنسان وتنمية مهاراته والإعلاء من قيمة العمل لديه ،وتشجيعه على العمل الحر والمشروعات الصغيرة".

ووجه الوزير، الإدارة المركزية للعلاقات الدولية، بتجهيز دراسة عاجلة للتوسع في تنفيذ هذه التجربة داخل المحافظات والقري الاكثر احتياجا، وذلك بالتعاون مع منظمات دولية داعمة لهذه الأفكار.