الإثنين 26 اغسطس 2024

وزير العمل: نحرص على التعاون مع شركاء التنمية والتشجيع على الاستثمار

جانب من اللقاء

أخبار26-8-2024 | 21:17

دار الهلال

أكد وزير العمل، محمد جبران، أهمية تكثيف التعاون مع كافة شركاء العمل خلال الفترة المُقبلة خاصة في مجالات التدريب المهني، وتنمية مهارات الشباب على احتياجات سوق العمل في الداخل والخارج. 

وأوضح جبران خلال لقائه اليوم الاثنين، مع وفد من شركة "هواوي مصر"، حرص الوزارة على التعاون مع كافة شركاء العمل والتنمية والتشجيع على الاستثمار، مشيدًا بجهود وحجم استثمارات شركة هواوي في مصر، واستيعابها لعدد كبير من الكوادر المصرية، بشكل مباشر وغير مباشر. 

كما أكد أهمية تكثيف هذا التعاون خلال الفترة المُقبلة خاصة في مُلتقيات التوظيف بطريقة تتوفر فيها المصداقية، وكذلك في دعم برامج تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات. 

واستمع الوزير من وفد الشركة إلى جهود ودور "هواوي" داخل مصر، وتركيزها على التنمية البشرية، ودعم خطط تمكين ذوي الهمم ودمجهم في سوق العمل، مشيدا بشركة هواوي الرائدة في توفير البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات، والتزامها بالعمل المتواصل لإيصال الرقمنة للأفراد والمنازل والشركات لبناء عالم ذكي متصل بالكامل من خلال طرحها حلولًا متكاملة في شبكات الاتصالات، والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، وخدمات الحوسبة السحابية والطاقة الرقمية وغيرها. 

من جانبه، أكد وفد شركة هواوي أنه منذ تواجد الشركة في مصر منذ أكثر من 24 عاما، تلتزم مصر بتوفير الرقمنة للجميع بغرض بناء مستقبل أكثر استدامة، إذ تعمل على تعزيز الابتكار وتوفير الحلول القائمة على أحدث تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبناء قدرات الشباب لخلق قيمة مضافة للمجتمع وتحقيق استراتيجية التحول الرقمي للدولة المصرية في ضوء رؤية مصر 2030.