السبت 7 سبتمبر 2024

نائب محافظ البحر الأحمر تترأس اجتماع المجلس القومي للسكان

جانب من الاجتماع

محافظات27-8-2024 | 13:45

عمرو فارس

 ترأست نائب محافظ البحر الأحمر، ماجدة حنا، اجتماعًا هامًا للمجلس القومي للسكان اليوم الثلاثاء.

 خلال الاجتماع، تم استعراض ومناقشة عدة محاور حيوية تتعلق بالوضع السكاني في المحافظة، في إطار جهود محافظة البحر الأحمر لتعزيز الخدمات السكانية وتنظيم الأسرة.

في بداية الاجتماع، عرض علاء جمعة رئيس المجلس القومى للسكان فرع البحر الأحمر  توصيات المجلس الإقليمي السابق الذي انعقد بتاريخ 6 مارس، والذي وضع خطة لتحسين الخدمات السكانية في المحافظة.

كما تم تقديم مؤشرات دراسة "مع الأسرة المصرية 2021"، التي تمثل مرجعًا هامًا لفهم التغيرات الديموغرافية والسكانية في مصر، حيث تم مقارنتها بنتائج المسح الصحي لعام 2014، لتحديد الفجوات والتطورات التي شهدها المجتمع خلال السنوات الماضية.

كما ناقش الاجتماع إنجازات محافظة البحر الأحمر في مجال السكان وتنظيم الأسرة خلال الربع السنوي الحالي (يناير 2024)، حيث تم عرض الجهود المبذولة لتحقيق أهداف الدولة في تحسين الخدمات الصحية وتنظيم الأسرة.

وجرت مقارنة هذه الإنجازات بالربع السنوي السابق (يناير - مارس 2023)، لتقييم التقدم المحرز والذى اسفر عن وصول محافظة البحر الاحمر لاعلى نسب على مستوى الجمهورية فى معدلات استخدام وسائل تنظيم الاسرة  كما تم تحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسين إضافي.

وأكدت ماجدة حنا، خلال الاجتماع، على أهمية التعاون بين كافة الجهات المعنية لتحقيق الأهداف المرجوة، مشددة على ضرورة الاستمرار في تقديم خدمات عالية الجودة للمواطنين، بما يتماشى مع خطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030. وأشارت إلى أن هذه الاجتماعات تتيح الفرصة لتبادل الأفكار والخبرات، ووضع استراتيجيات فعالة لمواجهة التحديات السكانية.

كما شددت على أهمية متابعة تنفيذ التوصيات التي تم طرحها خلال الاجتماع لضمان تحسين جودة الخدمات الصحية والسكانية بتكثيف الندوات التوعوية للسيدات المعنية بالخدمة كذلك نشر ثقافة مفهوم الاسرة الصغيرة بين فئات المجتمع المختلفة مع التركيز على تقديم الدعم اللازم للأسر، وخاصة في المناطق الأكثر احتياجًا، لتحقيق التنمية المتوازنة والشاملة في جميع أنحاء المحافظة.