الثلاثاء 27 اغسطس 2024

محافظ بني سويف يشدد على استمرار الرقابة والمتابعة الميدانية لانتظام الخدمات وتقديمها بالجودة المطلوبة

حملات تفتيشية على المخابز البلدية

محافظات27-8-2024 | 14:26

دار الهلال

شدد محافظ بني سويف على استمرار الرقابة والمتابعة الميدانية في كل فترات اليوم لانتظام الخدمات وتقديمها بالجودة المطلوبة للمواطنين، وتلافي السلبيات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كافة المخالفات وأوجه التقصير.

وفي هذا السياق..قامت مديرية التموين بتنفيذ عدة حملات تفتيشية على المخابز البلدية بمدينة ناصر وقرية إنفسط التابعة لمركز الواسطي، مما أسفر عن ضبط والتحفظ على 26 جوال دقيق بلدي مدعم زنة 50 كيلو جراما للواحد، ما يعادل 1.3 طن والتي قام بعض المسئولين عن المخابز البلدية بتجميعهم بهدف بيعها في السوق السوداء، والتربح غير المشروع، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، كما تم تحرير 25 محضرًا لمخالفات تموينية تنوعت بين نقص وزن الرغيف، عدم نظافة أدوات العجين،عدم صرف بون للمواطني، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.


كما قامت الحملات التموينية ولجان العامة للمتابعة الميدانية بالمرور على 20 مخبزا بمركز ومدينة الفشن بجانب عدد من مخابز المدينة والتي أسفرت عن تحرير 30 محاضرا لمخالفات تموينية، حيث تم تحرير تلك المحاضر والتنسيق مع التموين للسير في اتخاذ الإجراء القانوني المتبع في هذا الصدد.


فيما قامت لجان المتابعة الميدانية بالمرور على 22 مخبزًا بقرى ومركز سمسطا وإهناسيا والتي أسفرت عن تحرير 31 محضرًا بتلك المخابز.


وحول أعمال الإزالة بالمحافظة، قام السكرتير العام المساعد سامي علام بجولة تفقدية بمدينة بني سويف تابع خلالها الحالة العامة للنظافة وأعمال رفع المخلفات والقمامة ومواجهة الإشغالات والبناء المخالف حيث أشرف على إجراء إيقاف أعمال بناء بدون ترخيص"بتقاطع شارعي إسلام وأحمد عرابي "وتم التحفظ على الخلاطة وإيقاف الأعمال والتوجيه باستكمال الإجراءات الإدارية والقانونية حيال المخالفة.