الأربعاء 28 اغسطس 2024

وزير الشؤون النيابية ناعيا نبيل العربي: كان رمزا متفردا من رموز الدبلوماسية المصرية

السفير نبيل العربي

أخبار27-8-2024 | 16:40

دار الهلال

 نعى وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي المستشار محمود فوزي، السفير نبيل العربي وزير الخارجية الأسبق، والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، والقاضي السابق بمحكمة العدل الدولية، ورئيس الوفد المصري في التفاوض لإنهاء نزاع طابا مع إسرائيل، الذي وافته المنية مساء أمس، مؤكدا أن الفقيد كان رمزا متفردا من رموز الدبلوماسية المصرية والعربية، وقدم جهودا وإسهامات بإخلاص من أجل خدمة وطنه.


وتقدم وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي بخالص العزاء لأسرة الراحل ومحبيه وتلامذته، داعيًا الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أسرته الصبر والسلوان.


وقال فوزي إن الفقيد كان رمزًا متفردًا من رموز الدبلوماسية المصرية والعربية، وصاحب مسيرة وبصمة في المحافل الدولية وقامة قانونية وتفاوضية متميزة على كافة المستويات، وقدم خلال مسيرته جهودًا وإسهامات بإخلاص من أجل خدمة وطنه.


وأضاف أن الراحل كان صاحب علامات مميزة على الصعيد الدبلوماسي والقانوني والسياسي، إذ بدأ مسيرته المهنية مستشاراً قانونياً للوفد المصري أثناء مؤتمر كامب ديفيد للسلام في الشرق الأوسط، ولعب دوراً كبيراً في المفاوضات الدولية، واستمرت مسيرته في التمثيل الدولي لمصر، منخرطا بعضوية عدة لجان قانونية، وكان نموذجًا للنضال والدفاع عن حقوق مصر، وتعزيز مكانتها إقليمياً وعربياً.