الأربعاء 28 اغسطس 2024

جامعة المنصورة الجديدة: استثناء الطلاب الفلسطينيين من تقديم أصل شهادة الثانوية الحاصلين عليها من فلسطين

جانب من الاجتماع

محافظات27-8-2024 | 20:15

دار الهلال

وافق مجلس جامعة المنصورة الجديدة برئاسة رئيس الجامعة، الدكتور معوض الخولي، على استثناء الطلاب الفلسطينيين من تقديم أصل شهادة الثانوية الحاصلين عليها من دولة فلسطين، على أن يتقدموا بشهادة طبق الأصل.

وذكرت الجامعة في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أنه جاء ذلك خلال جلسة مجلس جامعة المنصورة الجديدة ، الخامسة والثلاثين برئاسة، رئيس الجامعة، الدكتور معوض الخولي، لمناقشة استعدادات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

وأوضح البيان أن الجلسة تناولت مجموعة من القرارات التي تهدف إلى تعزيز الأداء الأكاديمي والإداري بالجامعة، منها مناقشة المجلس الخطة الزمنية للجامعة للعام الدراسي القادم 2024 -2025 واستعراض الجدول الدراسي للعام القادم 2024- 2025 بالإضافة إلى مناقشة خطة استقبال الطلاب الجدد والقدامى وتأمين احتياجات الجامعة من الأجهزة والمعدات اللازمة للدراسة وتجهيز بنوك الأسئلة الإلكترونية للعام الدراسي المقبل.

ووجه رئيس الجامعة خلال الجلسة، بمتابعة عمداء الكليات لتطوير المظهر الحضاري والمنظر الجمالي الداخلي والخارجي للكليات والاهتمام بالمحافظة على نظافة المباني وصيانتها سواء من الداخل أو الخارج، فضلا عن الانتهاء من أعمال الصيانة الدورية اللازمة للمباني والمنشآت الجامعية والمدن الجامعية لتكون الجامعة في أبهى صورها مع بداية الدراسة للعام الجامعي الجديد.

وأكد المجلس خلال انعقاده على تطبيق الضوابط المعتمدة لاختيار معاوني التدريس وأعضاء الجهاز الإداري وفقاً لإعلان التوظيف بالجامعة، وحدد المجلس أيضًا موعد اختبارات التحول الرقمي واللغة الإنجليزية التي سيتم عقدها للمتقدمين من معاوني التدريس والجهاز الإداري المنطبق عليهم شروط الإعلان وذلك قبل بدء الدراسة ثم تحديد المقبولين منهم للعمل بالجامعة.

وفيما يتعلق بالقطاع الطبي ناقش المجلس الآلية النهائية لتدريب طلاب القطاع في مستشفيات جامعة المنصورة وبعض الجامعات الأخرى وفقاً لرغبات الطلاب، فضلا عن مناقشته فتح باب القبول بالإسكان الجامعي وتفعيل النظام الإلكتروني للإسكان الجامعي.