الثلاثاء 27 اغسطس 2024

محافظ الغربية يؤكد تقديمه الدعم اللازم لتطوير منظومة النظافة والنهوض بها

جانب من الاجتماع

محافظات27-8-2024 | 20:11

دار الهلال

أكد محافظ الغربية أشرف الجندي، تقديمه كافة أوجه الدعم لتطوير منظومة النظافة والنهوض بها لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالقرى والمراكز والحفاظ على الواجهة الحضارية للمحافظة للحفاظ على البيئة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم الثلاثاء؛ لمتابعة سير العمل في مصانع تدوير المخلفات ومناقشة رفع كفاءة إدارة منظومة المخلفات لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، بحضور السكرتير العام المساعد المهندس علي عبد الستار.

واستعرض المحافظ  خلال الاجتماع، آخر مستجدات منظومة المخلفات البلدية على أرض المحافظة وسير العمل بمصانع المعالجة والتدوير للمخلفات والتخلص الآمن منها، لما لهذا الملف من أهمية في تحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين والحد من معدلات التلوث.

وأشار المحافظ إلى متابعته المستمرة بصورة يومية، وعلى مدار الساعة لمنظومة المخلفات لإحداث تحسن مستمر في مستوى تلك الخدمة التي تمس حياة المواطنين في الشارع المصري بما يساهم في عودة الشكل الجمالي للشوارع الرئيسية والفرعية والمدن، والمراكز والأحياء، والقرى بما يحقق في النهاية رضا المواطنين عن تلك الخدمة التي تقدمها الدولة.

وفي سياق آخر، عقد القائم بعمل رئيس جامعة طنطا الدكتور محمد حسين، اجتماعًا اليوم، بكلية الهندسة في حضور عميد كلية الهندسة الدكتور أحمد نصر، ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب الدكتور مصطفى الصواف، ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتور ياسر السمدونى، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وذلك لبحث استعدادات الكلية لتنفيذ مبادرة "صنايعية مصر".

وأكد الدكتور محمد حسين، خلال الاجتماع، أهمية وضع خطة تنفيذية للمبادرة داخل جامعة طنطا، من خلال محاور تتطابق مع أهدافها والفئات المجتمعية المستهدفة، وذلك انطلاقًا من مسؤولية الجامعة المجتمعية في دعم وتأهيل الشباب بمختلف فئاتهم للحصول على وظائف مناسبة، مشيرًا إلى أن كلية الهندسة تمتلك موارد مادية وبشرية تؤهلها لتقديم خدمات متميزة وداعمة لتأهيل المستهدفين لاحتياجات أسواق العمل المحلية والإقليمية، مشددًا على أن الخطة التنفيذية يجب أن تحتوي على جوانب نظرية وعملية وتطبيقية لتحقيق التكامل المعرفي والمهاري.

من جانبه، قال عميد كلية الهندسة إنه تم تكوين فرق عمل تشمل أكاديميين من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وفنيين متخصصين في الأعمال الحرفية الهندسية مثل: التبريد والتكييف وأعمال النجارة وأعمال التشطيبات المعمارية والإنشائية، موضحًا أن الكلية ستقوم بتوفير الأماكن والخامات اللازمة لتنفيذ خططها التدريبية.