الأربعاء 28 اغسطس 2024

للفتيات.. 5 علامات تشير أن من تحبين لا يناسبك

احذري الرجل المسيطر

سيدتي28-8-2024 | 01:23

منة الله القاضي

تعتبر البدايات في أي علاقة عاطفية هي الأجمل، لكن المشاعر الحقيقية ومميزات وعيوب كل طرف تظهر مع مرور الوقت.. فكثيراً ما تنخدع الفتاة في بداية الحب بما يظهره الأخر من لهفة البدايات، وما أن تقع في حبه حتى تكتشف مساوئه..

وفيما يلي نستعرض أهم العلامات التي تشير أن من تحبين ليس الشخص المناسب لكِ،.. وفقاً لما ذكره خبراء العلاقات الأسرية على موقع "yourtango"، وإليكِ التفاصيل..

-  تغير طباعه بمجرد وقوعك في حبه:

في بداية العلاقة كنتِ محور اهتمامه، ولكن مع مرور الوقت تلاحظين تغيرًا في سلوكه ؛ إذا أصبح أكثر انتقادًا لكِ أو أقل اهتمامًا بمشاعرك، فلا تتجاهلي هذه الإشارات، استمعي إلى صوت قلبك وابتعدي عن أي علاقة تجعلكِ تشعرين بالحزن أو القلق ؛ أنتِ تستحقين أن تكوني سعيدة، ولا تستسلمي أبدًا لحب سام."

- تخافين التعبير عن رأيك أمامه:

 يشعركِ بالخوف من التعبير عن رأيك بحرية ويحاول دائماً فرض رأيه عليكِ، يجعلكِ تشعرين بأنكِ غير كافية ولا تستحقين الأفضل، ويحاول عزلِك عن من تحبين لكي تكوني تابعة له فقط، يجعل كل شيء خطأك، حتى لو كنتِ على حق، ويحملِك مسؤولية مشاكله.

- أفعاله تتناقض مع أقواله:

تلاحظين أن أفعاله لا تتطابق مع كلامه، حيث يكذب باستمرار ويُظهر نوبات غضب مفاجئة، ما يجعلِكِ تشكين في صحة عقلك، حيث تحاولين تفسير سلوكه الغريب، ويلقي باللوم على الآخرين في كل شيء.

- السيطرة عليكِ والتقليل من قيمتك دائماً:

سيجعلكِ تشعرين بأنكِ ملكه الشخصي ومتاحة له دائماً، وسيستغل حاجتك إليه، فيستخدم الكلمات لإيذائك والتحكم فيكِ، ويجعلكِ تشعرين بأنكِ لستِ كافية أبدًا، يشعرك بأنكِ مجرد أداة لتحقيق رغباته، وليس شخصًا له قيمة.

- لا يتحمل مسؤولية أفعاله:

يحاول دائماً تحميلكِ مسؤولية أفعاله وأخطائه، ويقلب الحقائق رأساً على عقب ليجعلكِ تشعرين بأنكِ السبب في كل المشاكل، يستخدم الهدايا كوسيلة للسيطرة عليكِ، ويحاول عزلِك عن من تحبين لكي يكون هو مركز حياتك، يجعلكِ تشعرين بأنكِ غير قادرة على فعل أي شيء دون موافقته، ويستخدم العنف النفسي للسيطرة عليكِ.