الأربعاء 28 اغسطس 2024

منظمة التحرير الفلسطينية: الشعب الفلسطيني مازال متمسكًا بتراب أرضه

صورة أرشيفية

عرب وعالم28-8-2024 | 13:09

دار الهلال

أكد عضو منظمة التحرير الفلسطينية عمر الغول، أن الشعب الفلسطيني مازال متمسكا بتراب أرضه رغم سقوط آلاف الشهداء والجرحى وعمليات التدمير التي طالت كافة معالم الحياة.

وأشار الغول، خلال تصريح لقناة (القاهرة) الإخبارية اليوم الأربعاء، إلى أن المشروع الإسرائيلي يرتكز في الضفة الغربية لإنهاء الكيانية الفلسطينية ولإجراء عملية تطهير عرقي ونفي للشعب الفلسطيني، وإقامة دولة إسرائيل الكاملة على فلسطين التاريخية، مبينا أن إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي كانت تعمل على توسيع نطاق الحرب على مختلف الجبهتين في قطاع غزة والضفة الغربية؛ لأنها تريد عملية التطهير للجبهتين.

وشدد على أن القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني يعملان من أجل تعزيز عوامل الصمود على الأرض الفلسطينية، مؤكدا في الوقت نفسه أن الوحدة تعتبر ركيزة أساسية ورافعة هامة للنضال الوطني وتٌمتن عضد الشعب الفلسطيني في مواجهة التحديات الإسرائيلية والأمريكية.

وتطرق إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ما زال يصر على مواصلة حرب الإبادة الجماعية، لافتا إلى أن دائرة الحرب ستظل مشتعلة وستتجاوز حدود الانتخابات الأمريكية وقد تمتد لبداية العام مع تولي الرئيس القادم؛ حال لم تستخدم الولايات المتحدة الأمريكية أسلحة الضعط الحقيقية على حكومة نتنياهو.