الأربعاء 28 اغسطس 2024

ماجدة خيرالله تكشف عن رأيها في مسلسل عمر أفندي

ماجدة خيرالله

فن28-8-2024 | 17:19

نوران الرجال

أثنت الناقدة الفنية ماجدة خير الله على مسلسل "عمر أفندي"، الذي يقوم ببطولته النجم أحمد حاتم والذي يعرض حالياً على قناة on، حيث حقق نسب مشاهدة عالية وردود فعل إيجابية من الجمهور وصناع الدراما. 

وكتبت ماجدة خير الله عبر حسابها الشخصي فيس بوك: "يتسلل مسلسل عمر أفندي بهدوء ليسرق اهتمام الجمهور ويخفف عنهم ثقل حرارة ورطوبة ما تبقى من شهر أغسطس.

 المسلسل يميل إلى الكوميديا ولكنه لا يعتمد على أي من الممثلين الكوميديين المألوفين، ويثبت جودة ومهارة السيناريست مصطفى حمدي في رسم المواقف والشخصيات، وموهبة المخرج عبد الرحمن أبو غزالة في نقل المواقف والشخصيات من الورق إلى الواقع".

 وأشارت خير الله إلى أن المسلسل يقدم شخصيات ظريفة وغامضة ينتظرها الجمهور يومياً، مشيرة إلى أن تفاصيل الزمن الماضي بكل أحداثه وشخصياته أكثر طرافة وإبداعا من شخصيات وأحداث الزمن الحالي. 

وأضافت أن "عمر أفندي" يعتبر نموذجا مثاليا للكوميديا التي تعتمد على براعة رسم المواقف، ويظهر أكثر رقيا من تلك التي تقوم على المبالغة في الأداء والإفيهات اللفظية، كما حقق النجوم أحمد حاتم، وآية سماحة، ومصطفى أبو سريع قفزة نحو الأمام مع هذا المسلسل. 

ورد أحمد حاتم على تقييم ماجدة خير الله قائلا: "المسلسل بتأليف مصطفى حمدي وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة، حيث نسب نجاح المسلسل للمخرج والمؤلف، وهذا يعتبر سحبا لتلك المكافأة من صناع العمل".

 "عمر أفندي" بطولة أحمد حاتم، آية سماحة، رانيا يوسف، محمد رضوان، محمود حافظ، من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة، وتدور الأحداث حول عمر أفندي (أحمد حاتم) الذي يعيش قصة حب مع فتاة تجسد دورها آية سماحة

ويذكر أنه كان يحمل مسلسل "عمر افندي" اسم "السرداب"، وهو من نوعية الأعمال الاجتماعية الكوميدية الرومانسية، وشارك في بطولته كل من أحمد حاتم، رانيا يوسف، آية سماحة، محمد رضوان، مصطفى أبو سريع، محمود حافظ. والمسلسل من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبدالرحمن أبو غزالة، ومكون من 10 حلقات. 

وتتناول أحداث مسلسل "عمر افندي" قصة عمر أفندي (أحمد حاتم) الذي يجسده والتي تتعلق بقصة حب مع شخصية مؤداها آية سماحة، لكن تأخذ الأحداث منحى دراميًا شيقًا عندما يُعيد عمر بالزمن إلى فترة الأربعينيات، حيث يقع في حب شخصية أخرى تؤديها رانيا يوسف؛ مما يُدخله في تعقيدات في علاقاته العاطفية.